مشعل: الاسرائيليون اكتشفوا أن المقاومة صبرها طويل وقادرة على الصمود

mashaal-khaled

أشار رئيس المكتب السياسي في حركة “حماس” خالد مشعل إلى أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو ألبس الحركة تهمة قتل المستوطنين الإسرائيليين الثلاثة، مؤكداً أن المقاومة لن يكسرها أحد ونزع سلاحها، لافتاً إلى أن السبيل الوحيد لذلك يكون بانهاء الإحتلال ونزع سلاح إسرائيل.
وأشار مشعل، في مؤتمر صحافي، إلى أن “المقاومة ردت على العدوان بقدره وعندما تمادى الاسرائيليون تصدت بكل شجاعة”، لافتاً إلى أن نتانياهو ويعالون والبقية تفاجأوا بقدرة القسام وسرايا القدس وكل الكتائب”.
وشدد على أن “الاسرائيليين اكتشفوا أن المقاومة صبرها طويل ولها القدرة على المقاومة الطويلة”، مؤكداً أننا :لا نشك في وطنية أبناء شعبنا، فكل الفصائل انطلقت أصلاً على طريق المقاومة”.
من ناحية أخرى، أشار إلى أن “التفوق كان للمقاومة في هذا العدوان في الإنجاز والإبداع وأيضاً في المصداقية والإخلاق”.

وفي حين أشار إلى أن وضع غزة كارثية بسبب إرتفاع عدد القتلى من المدنيين، توجه إلى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ووزير الخارجية الأميركية جون كيري بالقول: “أهل فلسطين هم الضحية لا إسرائيل”، مشدداً على أننا “نحن الضحية رغم انتصارنا بصمودنا”.
ودعا مشعل إلى فتح المعابر، التي هي ملك العرب، وأن يسمح لفرق الإغاثة بالدخول الى القطاع من أجل تقديم المساعدات، مشدداً على أننا “أحرص الناس على تهدئة إنسانية ولكننا ضد الإلتفاف على مطالب المقاومة”.
وأوضح أننا “لم نبادر في حركة حماس لطلب وقف إطلاق النار أو تهدئة”، مشيراً إلى أن “كيري هو من طلب من تركيا وقطر التدخل لدى حماس لوقف الحرب”، لافتاً إلى أن “المعركة الشرسة في الميدان يوازيها معركة أخرى في السياسة”.
وأشار إلى أن “مطالبنا واضحة وقدمناها للجميع ومن يستطيع إنجازها نرحب به”، مؤكداً ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة وعدم القبول بأي مبادرة لا تضمن ذلك، وموضحاً أن “ما حدث في مطار بن غوريون حصار مقابل حصار”.

وأكد أن “هناك جهود كثيرة ولكن ليس هناك من إختراق حقيقي، لأن الكثيرين لا يزالون يصرون على وقف النار قبل الإتفاق”، مشيراً إلى أن “المطلوب الآن تنفيذ مطالبنا برفع الحصار قبل تحديد ساعة التهدئة”.
وعن اللقاء مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أشار إلى أننا “إتفقنا على بعض النقاط وإختلفنا على أخرى وطلبنا منه تبني مطالبنا”، قائلاً: “إذا أوقف الاسرائيليون عدوانهم من طرف واحد فسيكون لنا موقف وإجراء في حينه”.
ورداً على كلام وزير الخارجية الأميركية الأخير، دعا كيري لزيارة غزة لأن القرار الميداني هناك.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*