مصادر “8 آذار” لـ”السفير”: تعطيل النصاب حق ديموقراطي ومشروع !!

 

أكدت مصادر بارزة في “8 آذار” لـ”السفير” ان تعطيل النصاب هو حق ديموقراطي ومشروع، قال الرئيس نبيه بري أمام زواره إن كتلة “التنمية والتحرير” ستشارك في جلسة الانتخاب اليوم، التزاماً بما سبق لي ان أعلنته، وهو اننا سنكون أول من يدخل الى القاعة وآخر من يخرج منها.

وأضاف بري: في حال عدم اكتمال النصاب بعد مضي نصف ساعة على موعد الجلسة، سأرفعها الى موعد آخر.

وأكد بري أن دوره لن يقتصر على تكرار المواعيد، من دون طائل، مشيراً الى انه اذا استمرت المراوحة قد يبادر قريباً الى القيام بتحرك سياسي، لاسيما أننا نقترب شيئاً فشيئاً من حافة انتهاء المهلة الدستورية في 25 أيار.

واعتبر بري أن اكتمال النصاب يحتاج الى توافق، والتوافق ينتظر نتائج المشاورات بين التيار الوطني الحر وتيار المستقبل، ولا شيء ملموساً على هذا الصعيد حتى الآن، علماً انه حتى لو حصل تفاهم بين الجانبين، فإن تظهيره ومن ثم تسويقه لدى الحلفاء يتطلبان وقتاً.

وأكد بري أن نصاب جلسة الدورة الثانية هو ثلثا عدد النواب، وهذا أمر محسوم وغير قابل للنقاش، ولا أحتاج إلى دروس في القانون من البعض في هذا الإطار.

وأوضح بري انه طلب من واشنطن عدم التدخل في الاستحقاق الرئاسي، “لأنني مصرّ هذه المرة على أن تأخذ اللبننة مداها”، مشيراً الى انه تبلغ من الاميركيين موقفاً واضحاً قوامه ان الولايات المتحدة ليست مع مرشح بعينه ولا تضع فيتو على أي مرشح، والمهم بالنسبة اليها إجراء الانتخابات ضمن المهلة الدستورية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*