مصدر أمني لبناني لـ الميادين نت: خلية داعش تتبع للموقوف عمر مصطفى

 

أكد مصدر أمني لبناني لـ الميادين نت أن الخلية التابعة لداعش التي أوقفها الأمن العام وفرع المعلومات تتبع للقيادي في داعش عمر مصطفى الذي سبق وأوقفه جهاز أمن الدولة اللبناني قرب مخيم برج البراجنة للاجئين الفلسطينيين في الضاحية الجنوبية لبيروت ونشر الميادين نت تفاصيل توقيفه في حينه).

وكشف المصدر أن مصطفى يوازي بأهميته الإرهابي الموقوف نعيم عباس الذي سبق وفخخّ أكثر من سيارة أرسلتها الجماعات الإرهابية إلى مناطق لبنانية عدّة.

المعلومات أضافت أن مخطط الخلية كان يكمن في تنفيذ تفجير ثلاثي في مطعم معروف في الضاحية الجنوبية لبيروت عبر ثلاثة عناصر وهي من جنسيات يمنية وسورية وفلسطينية، وأن دور مصطفى كان تزويد الخلية بالمتفجرات والأحزمة الناسفة والمساعدة اللوجستية لضمان إيقاع أكبر عدد من الضحايا في التفجيرات خلال الإفطار في ذلك المطعم الذي يسهل الوصول إليه من دون المرور بالحواجز الأمنية.

وفي السياق، أكد وزير الداخلية والبلديات نهاد المشنوق أن”نجاح عملية استباقية منعت تفجيراً كان يحضر إرهابيون لتنفيذه في ضاحية بيروت الجنوبية، بالتعاون بين الأمن العام وشعبة المعلومات”، معتبراً أن هذا “دليل وبرهان على حرفية الأجهزة الأمنية اللبنانية ومهنيتها العالية وعلى أهمية التعاون والتنسيق بين مختلف الأجهزة الأمنية”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*