مصدر في اللجنة الامنية العليا يؤكد نهب تنظيم القاعدة لمؤسسات الدولة في عدن ولحج

 اكد مصدر امني مسؤول في اللجنة الامنية اليمنية العليا قيام عناصر تابعة لتنظيم القاعدة الارهابي بنهب معدات وآليات معسكري قوات الامن الخاصة بمحافظتي عدن ولحج.

ودان المصدر نهب ممتلكات الدولة في المؤسسات الحكومية بمحافظة لحج وذبح حراسات المنشآت والمؤسسات الحكومية من الجنود الأبرياء بطريقة بشعة على مرأى ومسمع من القيادات السياسية والعسكرية في محافظة عدن.

واعتبر عمليات السطو الممنهج على معسكرات الدولة في محافظتي عدن وأبين بتواطؤ وتسهيلات القيادات السياسية والعسكرية واخراج السجناء خيانة عظمى للواجب الوطني والوظيفي وتفريط بأمانة الوظيفة العامة والمسؤولية الوظيفية.

وقال المصدر لوكالة الانباء اليمنية (سبأ) إن تخلي السلطات السياسية والعسكرية عن واجبها في حماية منشآت الدولة وممتلكات الشعب اليمني وتخليها عن الجنود الابرياء في غرف حراسات المنشآت، انما يعد تخليا اراديا عن كافة مسميات وشعارات الشرعية الدستورية، وانقلابا مكتمل الاركان على مضامين المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار، وانتهاكا صارخا لكافة الاتفاقيات والعهود والمواثيق الدولية، وفي مقدمتها حماية حقوق الانسان.

واعتبر المصدر استعانة القيادات السياسية والعسكرية بالجماعات المسلحة والتنظيمات الارهابية واستغلال مؤسسة الجيش لتحقيق أغراض سياسية ، يتناقض مع طبيعة وظيفتها في حفظ الأمن والاستقرار ومحاربة كافة أشكال الارهاب وفقا لمضامين المبادرة الخليجية وقرارات مجلس الامن الدولي بهذا الخصوص.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*