مصدر قريب من الوفد الايراني النووي المفاوض لفارس..لايمكن للمفاوضات النووية السير بذات الاتجاه السابق ولن نتخلى عن ذرة من حقوقنا

 

اعتبر مصدر قريب من الفريق النووي الايراني المفاوض ان اجواء المفاوضات بين ايران و 5+1 قد تغيرت تماما مقارنة بالماضي “وان المفاوضات النووية لايمكنها السير بذات الاتجاه السابق في الشكل او المضمون”.

واضاف المصدر القريب من الوفد الايراني النووي المفاوض في نيويورك لمراسل فارس ، انه بعد الانتخابات الرئاسية الايرانية والتطورات الجارية على صعيدي المنطقة والعالم فان اجواء المفاوضات بين ايران و مجموعة الستة قد تغيرت تماما.

واشار الى عملية نقل مسؤولية الملف النووي الايراني الى وزارة الخارجية وقال: ان وزير الخارجية محمد جواد ظريف سيوضح خلال لقائه كاثرين اشتون (منسقة السياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي ومندوبة دول 5+1 في المفاوضات مع ايران) اليوم الاثنين وجهات نظر الحكومة الايرانية الجديدة حيال استمرار المفاوضات وجدول اعمالها.

وشدد انه لن يتم التخلي عن حقوق الشعب الايراني في المجال النووي قيد انملة وقال ، انه ينبغي تحديد الاطر المفاهيمية والتوجهات العملانية الجديدة والتي تكون نتيجتها وفق قاعدة (ربح – ربح) لذلك فان عبارة :(الكرة في ملعب اي جانب) لن تكون صحيحة.

واعتبر ان هذه اللعبة جديدة وستضم قواعد جديدة ايضا وترمي للتوصل الى قاسم مشترك يتفق عليه الطرفان.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.