مصدر وزاري لـ"الأنباء" الكويتية: القانون يجيز التمديد للواء بصبوص

 

أكد مصدر وزاري لصحيفة “الأنباء” الكويتية “وجود عدة توجهات بشأن مستقبل المواقع العسكرية والأمنية اللبنانية، مع اقتراب إحالة مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء إبراهيم بصبوص إلى التقاعد”.

 

وأوضح ان “الرأي الغالب هو إبقاء القديم على قدمه إلى حين انتخاب رئيس جديد للجمهورية بحيث يعاد تشكيل المواقع القيادية العسكرية والأمنية وملؤها حتى لا يفرض أي خيار على الرئيس قد لا يتوافق مع رغبته”.

 

ولفت المصدر الى أنه “بما يخص اللواء بصبوص فإنه تم إعداد دراسة قانونية استندت إلى قانون تنظيم قوى الأمن الداخلي خلصت إلى جواز تأجيل تسريحه من الخدمة أسوة بالأسلاك العسكرية، كون أحد فقرات القانون تشير إلى أن ما لم يرد ذكره في قانون تنظيم قوى الأمن الداخلي يطبق عليه قانون الدفاع الوطني، وبما انه لم يرد ذكر التسريح فسيتم تطبيق ذات المواد في قانون الدفاع لتأجيل تسريح بصبوص”.

 

وأشار الى ان “الأمر سيطرح عند أوان استحقاقه فإذا كان التوافق هو على تعيين مدير عام جديد لقوى الأمن يتم الأمر، وإلا فإن خيار تأجيل التسريح قائم بقوة في ظل تحديات حفظ الأمن ومواجهة الإرهاب وحالة الحرب مع العدو الإسرائيلي، وكل أسباب تجيز تأجيل التسريح من الخدمة”.

 

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*