مصر توجه خطابات بشأن إخلاء منطقة الشرق الأوسط من أسلحة الدمار الشامل

 

قالت وزارة الخارجية المصرية اليوم انها وجهت خطابات إلى كل من الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي والسكرتير العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزراء خارجية الدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن والممثلة العليا للسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي بشأن إخلاء الشرق الاوسط من أسلحة الدمار الشامل .
وذكرت الخارجية المصرية في بيان ان وزير الخارجية نبيل فهمي قام بتوجيه هذه الخطابات إلى الجهات المشار اليها تنفيذا لبنود المبادرة التي تقدمت بها مصر خلال كلمتها أمام الدورة (68) للجمعية العامة للأمم المتحدة بشأن إخلاء الشرق الأوسط من كافة أسلحة الدمار الشامل لحثهم علي القيام بالجهود والمساعي المطلوبة لتنفيذ هذه المبادرة على وجه السرعة .
وأوضح البيان ان الخطابات التي وجهها فهمي تتضمن دعوة كافة دول الشرق الأوسط وكذلك الدول الخمس دائمة العضوية بمجلس الأمن لايداع خطابات رسمية لدى السكرتير العام للأمم المتحدة بتأييدها لاعلان الشرق الأوسط منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل النووية والكيميائية والبيولوجية .
ودعت مصر تلك الجهات إيداع خطابات في مجلس الأمن من دول المنطقة غير الموقعة أو المصادقة على أي من الاتفاقيات الدولية الخاصة بأسلحة الدمار الشامل بالالتزام قبل نهاية العام الجاري بالانضمام الى المعاهدات ذات الصلة بشكل متزامن . كما تدعو الخطابات السكرتير العام للأمم المتحدة لتنسيق اتخاذ هذه الخطوات بشكل متزامن بالاضافة الى مواصلة الجهود الدولية لضمان سرعة انعقاد المؤتمر المؤجل لعام 2012 الهادف لاخلاء الشرق الأوسط من الأسلحة النووية وكافة أسلحة الدمار الشامل .

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*