معركة جرود عرسال خلال أيام؟

أشارت معلومات صحيفة البناء اللبنانية من الجرود إلى أن «المعركة ضد الارهابيين قد اقتربت وستبدأ خلال أيام، ويعمل حزب الله على التنسيق بين القوى الموجودة في المنطقة، حيث سيبدأ الجيش السوري وحلفاؤه بالهجوم والتقدم من جرود قارة باتجاه الحدود اللبنانية السورية على أن يكون الجيش اللبناني بالمرصاد ضد أي عملية انسحاب للمسلحين نحو الأراضي اللبنانية».

وأوضحت أنه «في حال تمكّن حزب الله في بداية المعركة من السيطرة على التلال الحاكمة في رأس بعلبك، فإن الموازين ستكون لصالح الجيش السوري حيث ستفقد النصرة مواقعها الأساسية بشكل سريع وتبقى مسألة مخيمات النازحين التي تأوي مئات المسلحين».

وعلمت «البناء» أن «المفاوضات مع النصرة وصلت الى طريق مسدود بعد أن رفض الجيش السوري وحزب الله شروط الجبهة التي تتلخص بالحصول على مبلغ 5 ملايين دولار وانسحاب 300 عنصر الى ثماني قرى في القلمون بدلاً من انسحابهم نحو إدلب».

وأعلنت قيادة الجيش في بيان أنها «أحالت دفعة جديدة من الأشخاص الذين تمّ توقيفهم خلال دهم قوى الجيش بعض مخيمات النازحين السوريين في عرسال، ليصبح العدد: 20 موقوفاً لتورطهم في الأعمال الإرهابية، و152 موقوفاً سُلّموا الى المديرية العامة للأمن العام لتجوّلهم داخل الاراضي اللبنانية بصورة غير قانونية، فيما أخلي سبيل 23 آخرين لعدم ثبوت ارتكابهم جرائم أو مخالفات».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*