معهد بروكينغز الأميركي: “داعش” يحصل على مليون دولار شهرياً نتيجة الإبتزاز في الموصل

daesh - syria 1

تقرير صادر عن الإذاعة العامة الأميركية ينقل تأكيد خبير في قضايا الإرهاب في معهد بروكينغز تحصيل تنظيم الدولة الاسلامية في العراق والشام نحو مليون دولار شهرياً من اعمال الابتزاز التي يقوم بها في مدينة الموصل العراقية، مشيراً إلى أن تصاعد وتيرة هذه الاعمال.

قال تقرير صادر عن الإذاعة العامة الأميركية ان تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام يحصل على نحو مليون دولار شهرياً نتيجة اعمال الابتزاز التي يقوم بها في مدينة الموصل من العراق.

ونقلت الإذاعة عن الخبير في قضايا الإرهاب في معهد بروكينغز للدراسات الإستراتيجية تشارلز يستر إن مصادر في المخابرات العراقية اكدت له ان الجماعات المسلحة المتطرفة تحصل على اكثر من مليون دولار شهريا نتيجة اعمال الابتزاز التي تقوم بها في مدينة الموصل.

ويقول يستر إن الموصل أصبحت تلعب دورا رئيسياً جداً في جلب الاموال لتنظيم داعش.

وأشار إلى أن مصادر الأموال لتنظيم داعش لا تختصر فقط على المصادر المعروفة مثل عمليات الخطف وتهريب النفط وجمع التبرعات من المتعاطفين وانما اصبحت تشمل عمليات اكثر تعقيدا ووحشية.

وأوضح يستر أنه منذ أواخر عام 2012 و حتى وقت مبكر من عام 2013، تؤكد العديد من التقارير على أن “انشطة تنظيم داعش تأتي نتيجة اعمال الابتزاز و الحصول على رسوم في قطاعي النقل والعقارات”.

 

الميادين

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*