مقاتلات بريطانية تعترض طائرة "الدُب" الروسية (فيديو)

54e5f919611e9b12318b4573.PNG

نشرت وزارة الدفاع الروسية لقطات فيديو تم تصويرها من الطائرة القاذفة الاستراتيجية “Tu-95” المعروفة بإسم “الدب”، ترافقها طائرات من سلاح الجو الملكي البريطاني من طراز “تايفون”.

نُشر مقطع الفيديو يوم الأربعاء 18 فبراير/شباط بواسطة القناة الروسية “زفيزدا”، وتم تصويره من الطائرة الروسية المذكورة ، حينما كانت تحلق في مهمة في المجال الجوي الدولي على مقربة من المملكة المتحدة.

في الفيديو تظهر المقاتلة “الدب” تقترب منها عن كثب عدة مقاتلات من حلف شمال الأطلسي، وتسارع باعتراضها، ويمكن التعرف على إحداها بسهولة عن طريق كود الذيل “FB” الذي يشير للطائرات تايفون التابعة لسلاح الجو الملكي البريطاني من القاعدة الجوية Lossiemouth.

وقد جاء في وصف قناة “زفيزدا” للمهمة ذكر اثنتين من طائرات “Tu-95” انطلقتا من القاعدة الجوية “انجلس”، جنوب روسيا، لكنه لم يذكر أي تاريخ محدد.

إلا أن القاعدة Lossiemouth ذكرت اعتراض اثنتين من طائرات “الدببة” الروسية في 30 يناير/كانون الثاني الماضي، وهذه يمكن أن تكون واحدة من العديد من المواجهات الأخرى بين القاذفات الاستراتيجية الروسية بعيدة المدى وطائرات المملكة المتحدة المقاتلة فوق بحر الشمال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.