مقتل أربعة من قيادات تنظيم / داعش / في غارة جوية بشمال العراق

أعلنت وزارة الدفاع العراقية عن مقتل أربعة من قيادات تنظيم / داعش / إثر ضربة جوية في منطقة / السعدية / بمحافظة / ديالى / شمال شرق العراق.
وأوضحت الوزارة ، في بيان لها اليوم ، “أنه بناء على ورود معلومات دقيقة نفذت طائرات القوات الجوية العراقية ضربة موفقة في منطقة / السعدية / بمحافظة ديالى، أسفرت عن قتل أربعة من قياديي تنظيم / داعش / الإرهابي”.
وأضافت أن قيادات / داعش / الأربعة الذين قتلوا هم ” معاذ أكرم الراوي، وطارق أحمد وهاب السبعاوي، ومنهل كاظم الجميلي الملقب بـ/أبي يمامة / وإبراهيم أكرم تكي / يمني الجنسية /”.
وأشارت إلى أن الضربة أسفرت أيضا عن مقتل أعداد أخرى من عناصر تنظيم / داعش / الإرهابي.
من جهتها، أعلنت وزارة الداخلية العراقية عن وصول الدفعة الأولى من مركبات كشف المتفجرات إلى البلاد .
وقال المتحدث باسم الوزارة العميد سعد معن ، في تصريح له اليوم ، “إن الدفعة الأولى من أجهزة كشف المتفجرات وصلت إلى العراق، وسيتم إرسال الدفعة الثانية بعد نحو شهر ” ، مشيرا إلى أن “هذه الأجهزة ذات كفاءة عالية وتعمل بالأشعة / السينية / لاختراق الاجسام الصلبة وكشف المتفجرات التي بداخلها”.
وأضاف أن فريقا مشتركا من وزارة الداخلية العراقية والشركة المصنعة لهذه الأجهزة قام بتجربتها وأثبتت كفاءتها العالية ، مبينا أن هذه الأجهزة سيتم العمل بها في العاصمة بغداد خلال الأيام القليلة المقبلة ومن ثم تعمم في بقية المحافظات.
وفي سياق متصل، أعلنت قيادة عمليات بابل اليوم أن القوات الأمنية العراقية وأفواج الحشد الشعبي عثرت خلال عملية التفتيش الاستطلاع في منطقة / الفارسية / شمال مدينة / الحلة / بجنوب العراق، على ستة معامل متخصصة بصناعة المتفجرات والصواريخ والبراميل المتفجرة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*