مقتل شخصين في انفجار قنبلة في اسوان جنوب مصر

مقتل شخصين في انفجار قنبلة في اسوان جنوب مصر

 alalam_635608747365925677_25f_4x3.jpg

قتل شخصان واصيب خمسة اخرون من بينهم شرطي في انفجار وقع مساء الاحد في مدينة اسوان بجنوب مصر، بحسب ما اعلنت الشرطة.

وقال مسؤولون بالشرطة ان قنبلة كانت مزروعة بالقرب من قسم شرطة في اسوان انفجرت واسفرت عن مقتل مواطنين اثنين واصابة خمسة اخرين من بينهم شرطي.

واضاف المسؤولون انه يجري الان تمشيط محيط قسم الشرطة الذي وقع الانفجار بالقرب منه للتأكد من عدم وجود قنابل اخرى.

وهذا اول انفجار يقع في مدينة اسوان السياحية منذ ان بدات موجة غير مسبوقة من الاعتداءات ضد الجيش والشرطة تتبناها مجموعات متطرفة واسفرت عن سقوط اكثر من 500 قتيل بين رجال الامن. كما سقط ضحايا بين المدنيين في هذه الاعتداءات.

وتقول المجموعات المتطرفة انها تنفذ هذه الهجمات ردا على القمع الدامي للاسلاميين من انصار مرسي الذي ادى الى مقتل 1400 منهم على الاقل وتوقيف ما يزيد على 15 الفا منذ عزل مرسي وحبسه مع معظم قيادات وكوادر جماعة الاخوان المسلمين التي ينتمي اليها.

والخميس الماضي قتل شخص واصيب ستة اخرون في انفجار عبوات ناسفة في القاهرة استهدفت مطعم بيتزا ومكاتب لشركات هواتف خليوية ومركزا للشرطة.

ويسجل في القاهرة بشكل شبه يومي انفجار “قنابل صوت” او عبوات يدوية الصنع ضعيفة تحدث القليل من الخسائر.

وتبنى هذا التنظيم اكثر من اعتداء ضد قوات الامن في القاهرة خلال الاشهر القليلة الماضية منها ايضا مقتل ضابط في شرطة المتفجرات بعدما انفجرت قنبلة كان يحاول تفكيكها في شارع رئيسي في القاهرة مطلع كانون الثاني/ يناير الفائت.

وتعد منطقة شمال سيناء المعقل الرئيسي لجماعة بيت المقدس المتطرفة التي اعلنت مبايعتها لتنظيم “داعش” واطلقت على نفسها اسم “ولاية سيناء”.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*