مقتل 10 عسكريين اوكرانيين واصابة 13 في كمين لانفصاليين شرقي البلاد

Ukraine-war

أعلنت مصادر عسكرية اوكرانية اليوم عن مقتل عشرة عسكريين في كمين نصبه انفصاليون شرقي البلاد في وقت قتل فيه مسؤول انفصالي بارز اثر اطلاق النار على موكبه بمدينة (لوغانسك).
ونقل التلفزيون الروسي عن المصادر القول ان 13 عسكريا اوكرانيا اصيبوا ايضا في الكمين الذي نصبه الانفصاليون في ضواحي مدينة (شاختيورسك) شرقي اوكرانيا في حين جرى اعتبار 11 آخرين في عداد المفقودين.
من جانبها ذكرت وكالة (انترفاكس) الروسية للانباء ان نائب وزير الخارجية في حكومة الانفصاليين الكسندر بروسليكوف قتل اثر تعرض موكبه لاطلاق نار في ضواحي مدينة (لوغانسك).
واشارت الوكالة الى ان قصفا مدفعيا من جانب القوات الاوكرانية أسفر عن مقتل خمسة اشخاص واصابة تسعة آخرين بجروح وحدوث دمار كبير في (لوغانسك) التي تعاني من انقطاع التيار الكهربائي والماء والاتصالات الهاتفية .
وفي تطور متصل قالت (انترفاكس) ان مجموعة الاتصال التي عقدت اجتماعا في مينسك عاصمة بيلاروسيا بمشاركة ممثلين عن اوكرانيا وروسيا ومنظمة الامن والتعاون في اوروبا والانفصاليين الاوكرانيين توصلت الى اتفاق يقضي بتبادل الاسرى بين الجانبين المتصارعين في اوكرانيا.
ونقلت الوكالة عن الرئيس الاوكراني الاسبق ليونيد كوتشما قوله ان الاتفاق يقضي بالافراج عن 20 اسيرا في المرحلة الاولى وتسليم وثائق ركاب الطائرة الماليزية وحاجاتهم الى الجانب الاوكراني.
ويأتي هذا في وقت واصل فيه الخبراء الدوليون التحقيق في موقع سقوط الطائرة الماليزية التي تحطمت في شرق أوكرانيا في 17 يوليو الجاري وراح ضحيتها 298 شخصا رغم استمرار المعارك الحربية في المنطقة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*