مكاري يرفع الجلسة التشريعية المسائية ويحمل الكتائب المسؤولية…. والجميل يرد

تم تأجيل الجلسة التشريعية التي كان مقررا عقدها عند الخامسة من مساء اليوم لعدم اكتمال النصاب فرفع نائب رئيس المجلس النيابي فريد مكاري الجلسة الى موعد يقرره رئيس المجلس نبيه بري.

وفي مؤتمر صحفي من مجلس النواب حمل مكاري “المزايدين والمعرقلين في مقدمتهم رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل وحزب الكتائب مسؤولية الالتفاف على سلسلة الرتب والرواتب والغائها، بحجة تأمين موارد من خارج سياق الايرادات دون تقديم طرح بديل وواقعي، ودون المشاركة بأي عمل جدي”.

وأشار مكاري الى أن  “ثمة من ينظّم حملة تضع الناس في وجه الايرادات”، واعتبر أن “هنالك رغبة من حزب “الكتائب” بعدم إقرار السلسلة وتحميل ذلك للنواب”، ولفت الى أن “مواقع حزب الكتائب نشرت زيادات غير مذكورة في السلسلة لاثارة الرأي العام”، وشدد على أنه “من يريد أن يعبر عن نبض الناس لا يضع ارقاماً غير صحيحة”.

وأعلن مكاري أنه سيطلب من وزارة الداخلية ملاحقة كل من يهاجم مجلس النواب، وشدد على أنه “لن نتخلّى عن السلسلة وستقر بوجود الرئيس بري”.

الى ذلك، علق رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري على رفع الجلسة التشريعية لمجلس النواب بسبب عدم اكتمال النصاب، بالقول: “من المؤسف أننا أتينا بروح ايجابية وبروح أن نقر سلسلة الرتب والرواتب لأن الناس بحاجة لهذا”.
وقال الحريري في تصريح من المجلس: “البعض يعرف أننا كفريق سياسي كنا متحفظين على موضوع السلسلة لكننا سرنا بها لأن فيها مصلحة الناس وأمر يجب أن يحصل فوزير المالية والحكومة عملت ليلا نهارا لتحقيق المداخيل”.

أضاف: “إننا مصرون على إقرار السلسلة وكان لدي تحفظ عليها في السابق أما اليوم فأنا مصر على إقرارها”.

بدوره، رد رئيس حزب الكتائب النائب سامي الجميل في تصريح له بعد رفع الجلسة التشريعية في مجلس النواب على كلام مكاري أنه “بعد سلسلة التصريحات لا بد لكتلة الكتائب ان تؤكد الوقائع الحقيقية”، مؤكدا أن “الضرائب الـ22 ليست سرية بل موجودة على كل الاعلام وليست امرا سريا”، لافتا إلى أنه “كل الوسائل الاعلامية اعلنت الضرائب واول مرة اسمع ان مجلسا نيابيا او حكومة ترفع جلسة بسبب اشاعة عن ضرائب اضافية ونحن لا علاقة لنا بالإشاعات”.
ولفت الجميل الى ان الكلام عن تعطيلنا الجلسة غير صحيح لان نواب الكتائب كانوا حاضرين جميعا، مضيفا: “فلنر من هم النواب الذين لم يؤمنوا النصاب”، متسائلا:” هناك اكثرية نيابية من 123 نائبا اليسوا قادرين على الاقرار؟”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.