ملك البحرين يصمت عن رفع أسعار البنزين ويطلب المزيد من الإجراءات في إعادة هيكلة الدعم

قال نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس اللجنة الوزارية للشؤون المالية وضبط الإنفاق خالد بن عبد الله آل خليفة إن ملك البحرين دعا إلى عقد لقاءات تشاورية بين السلطتين التنفيذية والتشريعية لإعادة هيكلة برنامج الدعم الحكومي من خلال تحديد الفئات المستهدفة بالدعم وتحديد آلياته على حد تعبيره.

وأخلفت حكومة البحرين بتعهداتها في الميزانية الجديدة بأنها لن تقلص برامج الدعم الحكومي للمواطنين حيث فرضت ضرائب جديدة ورفع دعوم أهمها البنزين الذي ارتفعت أسعاره بشكل مفاجئ بقرار أحادي من الحكومة.

ولم يعلّق ملك البحرين على القرار المتخذ من قبل حكومته في الوقت الذي نقل فيه خالد بن عبدالله توجيهاته للقيام بالمزيد من الإجراءات في إعادة هيكلة الدعم.

وتزعم الحكومة إنها تقوم بدراسات وتشاورات لإعادة هيكلة الدعم وإيصاله لمستحقيه منذ العام 2006، إلا أنها استمرت في عمليات التقشف التي تمس المواطنين عبر رفع الدعوم وفرض الرسوم والضرائب في الوقت الذي حافظت فيه العائلة الحاكمة على الامتيازات الخاصة دون وجود رقابة على مصروفات الديوان الملكي.

وقال خالد بن عبدالله إن اللقاءات ستكون من أجل إعادة هيكلة الدعم وتوجيهه لمستحقيه، ودراسة آلية موحدة للاستحقاق عبر توحيد النواحي التشريعية والتنظيمية وفق برنامج عمل الحكومة وهو البرنامج نفسه الذي تعهد فيه الحكومة عدم المساس بالدعوم.

عدد المشاهدات:
69

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*