منتخب سورية يتوج بلقب بطولة غرب آسيا بكرة القدم للرجال بعد فوزه على نظيره العراقي بهدف دون مقابل

syria-sport

موقع شام برس الإخباري:
توج المنتخب السوري للرجال بكرة القدم بلقب بطولة غرب آسيا بعد فوزه على نظيره العراقي بهدف مقابل لا شيء في المباراة النهائية التي جمعتهما الخميس على ملعب نادي كاظمة بالكويت.
وشهد الشوط الأول بداية قوية من الطرفين وكاد المنتخب العراقي أن يفتتح التسجيل في الدقيقة الخامسة عن طريق أحمد ابراهيم الذي سدد كرة قوية ولكنها اصطدمت بالعارضة ليحاول بعدها منتخبنا التسجيل عبر أحمد الدوني الذي سنحت له العديد من الفرص أخطرها كانت في الدقيقة 13 عندما انفرد بالحارس العراقي جلال هاشم وسدد كرة قوية ولكن الأخير امسكها بصعوبة.
وشهدت الدقيقة 22 ضربة حرة مباشرة لمنتخبنا نفذها حسين جويد باتجاه زميله محمود مواس الذي حول الكرة ببراعة إلى المرمى العراقي ولكن الحارس نجح بالتصدي لها.
وفي الدقيقة 25 من عمر المباراة سدد الدوني كرة قوية علت العارضة العراقية.
بالمقابل حاول المنتخب العراقي التسجيل في مرمى حارسنا مصعب بلحوس عبر العديد من التسديدات ولكن البلحوس تألق في التصدى لها وفي الدقيقة 36 كاد منتخبنا ان يفتتح التسجيل عندما مرر المواس كرة عرضية للدوني ولكن لم تترجم لهدف لتضيع على منتخبنا فرصة هدف حقيقي ولينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي صفر- صفر.
وفي الشوط الثاني فرض منتخبنا أسلوبه وكاد الدوني أن يهز شباك المنتخب العراقي عندما سدد الكرة من داخل منطقة الجزاء ولكن الحارس نجح بإمساكها وحاول بعدها الجويد التسجيل في الدقيقة 63 وسدد كرة قوية ولكن الحارس العراقي تدخل بالوقت المناسب أيضا وأبعدها وفي الدقيقة 75 نجح منتخبنا بتسجيل هدف المباراة الوحيد عبر رأسية احمد الصالح ليحاول بعدها المنتخب العراقي التعديل ولكن براعة البلحوس والدفاع حالا دون ذلك.
وقبل نهاية اللقاء بدقيقة واحدة كاد قصي حبيب أن يضاعف النتيجة لمنتخبنا عندما سدد كرة قوية جاورت القائم الأيسر للمرمى العراقي لتنتهي المباراة بفوز منتخبنا بهدف دون رد وليتوج بلقب البطولة.
وكان منتخبنا نجح في بلوغ المباراة النهائية لبطولة غرب آسيا ثلاث مرات منذ انطلاقها حيث كانت المرة الأولى في عام 2000 التي أقيمت في الأردن ويومها التقى المنتخب الإيراني وانتهت بفوز إيران 1-صفر ليتوج المنتخب السوري وصيفا.
وجدد منتخبنا بلوغه المباراة النهائية للمرة الثانية عام 2004 وتحديدا في النسخة الثالثة التي استضافتها إيران ويومها التقى مع المستضيف المنتخب الإيراني وخسر صفر-1 بينما سجل ظهوره في المباراة النهائية اليوم للمرة الثالثة بتاريخ مشاركاته.
بالمقابل فقد تمكن المنتخب العراقي من الفوز بلقب البطولة أول مرة عام 2002 وهي النسخة الثانية التي استضافتها دمشق وجدد ظهوره في المباراة النهائية للمرة الثانية عندما التقى مع إيران في النسخة الرابعة التي أقيمت في الأردن عام 2007 ويومها خسر المنتخب العراقي 1-2 وحل وصيفا بينما ظهر اليوم للمرة الثالثة في المباراة النهائية منذ انطلاق البطولة.
مثل منتخبنا في المباراة كل من: مصعب بلحوس وحمدي المصري وأحمد الصالح ومؤيد عجان وحسين جويد وخالد مبيض-حميد ميدو- وزاهر ميداني وعدي جفال ومحمود مواس -قصي حبيب- وأحمد الدوني وعمر السوما -عمر خريبين.‏
يشار إلى أن منتخبنا تأهل إلى المباراة النهائية بعد فوزه على نظيره البحريني بركلات الترجيح3-2 في الدور نصف النهائي بينما جاء تأهل المنتخب العراقي بعد فوزه على نظيره العماني 2-صفر في الدور ذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.