منتخب لبنان في اختبار أول مهم نحو كأس آسيا

 

يقصّ منتخب لبنان شريط التصفيات الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا 2019 في الإمارات بمواجهته هونغ كونغ، اليوم الساعة 18,00 بتوقيت القدس الشريف، على ملعب المدينة الرياضية في بيروت.
ووقع منتخب الأرز في المجموعة الثانية والتي تضم أيضاً ماليزيا وكوريا الشمالية.
وتبدو الفرصة مؤاتية هذه المرة أمام المنتخب اللبناني لحجز مقعده في النهائيات من خلال التصفيات إذ إن مشاركته الوحيدة في البطولة تعود إلى عام 2000 عندما استضافها على أرضه وتوّج بها منتخب اليابان.
وتبدو الآمال معقودة في لبنان على اللاعبين بقيادة المدرب المونتينيغري ميودراغ رادولوفيتش لتحقيق نتيجة إيجابية اليوم، إذ إن الفوز سيكون مهماً للغاية وسيرفع المعنويات في باقي مشوار التصفيات من أجل بلوغ هدف التأهل الذي يصبو إليه كل اللبنانيين.
صحيح أن حظوظ لبنان تبدو هذه المرة مرتفعة للتأهل لكن لا يجدر على الإطلاق الإستهانة بالمهمة خصوصاً أن المنتخب مدعوّ لقطع مسافات طويلة عندما يلعب مبارياته خارج أرضه حيث سيسافر إلى شرق القارة، من هنا فإن المباريات الثلاث في بيروت تبدو على درجة عالية من الأهمية لحصد الفوز فيها جميعاً وهذا ما لا يتحقق إلا بالتعب والجهد من أجل تقديم أداء يعكس صورة جميلة عن الكرة اللبنانية التي استطاعت أن تنجب لاعبين رفعوا اسمها خارج الوطن عبر المحترفين الذين سيكون عدد منهم حاضراً اليوم في المهمة الوطنية ويتقدمهم حسن معتوق لاعب الفجيرة الإماراتي.
الدعوات انطلقت منذ أيام في لبنان لأوسع مساندة لمنتخب الأرز. التوقعات بأن يكون الحشد كبيراً في المدينة الرياضية اليوم، إذ إن اللبنانيين ينظرون إلى منتخبهم كمتنفّس ومصدر للفرح في ظل الهموم المعيشية التي تشغل المواطنين في هذه الأيام.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*