منصور: سنشارك في جنيف 2 لقناعتنا بأن الحل في سوريا سياسي

 

اعتبر وزير الخارجية في حكومة تصريف الاعمال عدنان منصور أن “اطلاق جميعة وكالة التنمية الاقتصادية والتفكير بخلق هوية استراتيجية لضواحي بيروت الجنوبية خطوة مهمة ومتقدمة في ظل الظروف التي يمر بها البلد اليوم، في ظل التعطيل والشلل والفراغ ومصطلحات اعتاد سماعها اللبنانيون هذه الايام”. وقال: “لعل اهداف هذه الجمعية يبعث بالامل قليلا لاهالي المناطق المحيطة التي سوف تغطي نشاطاتها. خاصة ان من بين اهدافها دعم الفئات المهمشة وزيادة فرص العمل وتحسين المداخيل وخلق مشاريع حديثة تواكب الحداثة”.

وخلال رعايته حفل إطلاق أنشطة جمعية وكالة التنمية الاقتصادية المحلية للضاحية الجنوبية لبيروت ALEDA في فندق “كورال بيتش”، أضاف: “إننا بأمس الحاجة اليوم الى اطلاق هذا النوع من المشاريع لاسيما اذا كانت الغاية منها النهوض بالتنمية الاقتصادية المحلية، من اجل تنمية القدرات الاقتصاية والاجتماعية والثقافية والبيئية لأفراد المجتمع، لتمكينهم من المشاركة بفعالية في صنع واتخاذ القرارات”.

وختم: “لقد دعونا مرارا الدول المانحة ان تتقاسم اعباء النازحين معنا لكي يعيشوا حياة كريمة خاصة وانهم موجودين قسرا خارج ارضهم. اننا من منطلق حرصنا على ايجاد حل لهذه الازمة وتداعياتها كافة قررنا ان نشارك كدولة من دول الجوار السوري في الاجتماعات التحضيرية لمؤتمر جنيف 2 من منطلق قناعتنا ان حل الازمة في سوريا لا يمكن ان يكون الا حلا سياسيا لذا سنشارك في اعمال هذا المؤتمر الشهر القادم، لما قد يكون له من انعكاسات ايجابية على لبنان امنا واقتصادا وسياسة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.