من سيحضر مراسم تنصيب الرئيس روحاني؟

أعلنت الخارجية الإيرانية، أنه من المتوقع مشاركة 131 ممثلا عن 85 دولة في مراسم أداء الرئيس حسن روحاني اليمين الدستورية، المقررة غدا السبت، وذلك وسط حضور عربي محدود.

وقال إبراهيم رحيم بور، مساعد وزير الخارجية الإيراني، في حديث صحفي، إنه حتى اللحظة سيشارك 131 ممثلا من 85 دولة، منهم رؤساء العراق وأفغانستان وأرمينيا ومولدوفا، و8 منظمات دولية في مراسم أداء الرئيس حسن روحاني اليمين الدستورية، بينما شارك في المراسم السابقة عام 2013 ممثلون عن 47 دولة.

ولفت مساعد وزير الخارجية الإيراني إلى أنه ستشارك 30 شخصية من 23 بلدا أوروبيا في هذه المراسم. ومن أبرز المشاركين مفوضة الاتحاد الأوروبي السامية للشؤون الخارجية والأمنية، فيديريكا موغريني ورئيس البرلمان الإسباني، والممثل الخاص لبابا الفاتيكان.

وسيمثل روسيا في مراسم التنصيب نائب رئيس الوزراء دميتري روغوزين.

ويبدو الحضور العربي محدودا في الحفل المرتقب بطهران، حيث لم تأت حتى اللحظة تأكيدات للمشاركة على مستوى رفيع إلا من الدوحة وبغداد.

وكان رئيس الوزراء القطري، الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، صرح الثلاثاء الماضي، بأن بلاده ستشارك بوفد “رفيع المستوى” في حفل تنصيب الرئيس الإيراني.

بدوره، أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني، أن أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني سيشارك في مراسم تنصيب حسن روحاني رئيسا لإيران، في أول زيارة للأمير تميم إلى طهران منذ توليه السلطة في 25 يونيو 2013

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*