مواجهات في بلدتي العيزرية وأبوديس عقب قمع الاحتلال لمسيرة تضامنية مع غزة

quds-ayzaria-demonstration1

اندلعت مواجهات في بلدتي/ العيزرية/ و/أبوديس/ شرق مدينة القدس المحتلة، عقب قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي لمسيرة مركزية خرجت الليلة الماضية تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان إسرائيلي متواصل.
وكان الحراك الشبابي وفصائل العمل الوطني والإسلامي والمقاومة الشعبية في شرق القدس دعوا لمسيرة مركزية تضامنا مع ضحايا القصف الإسرائيلي على غزة المحاصرة..وانطلقت المسيرة بعد صلاة التراويح من ساحة / الشهيد أبو عمار/ وسط بلدة العيزرية بمشاركة جماهيرية حاشدة، رفعت فيها أعلام فلسطين، وانطلقت نحو جدار الفصل العنصري، إلا أن قوات الاحتلال قمعتها.
ونظم المشاركون بالمسيرة جنازة رمزية في بلدة /العيزرية/ لشهداء العدوان على غزة، كما أضاءوا خلال المسيرة الشموع تعبيرا عن حزنهم وتضامنهم مع شهداء وجرحى غزة.. ونددوا بالعدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع، مطالبين قيادة السلطة الفلسطينية بالالتفاف حول الشعب الفلسطيني، والتوجه لمجلس الأمن لوقف هذا العدوان، وكذلك التوقيع على اتفاقية جنيف.
وقال الناطق باسم لجان المقاومة الشعبية هاني حلبية “إن قوات الاحتلال أطلقت وابلا من القنابل الغازية لتفريق المتظاهرين، ما أدى لإصابة العشرات بحالات اختناق”.
وأشار إلى أن مواجهات أيضا اندلعت مع قوات الاحتلال في بلدة /أبو ديس/ أطلقت خلالها قنابل غاز، ما أدى لإصابة العديد من الشبان بحالات اختناق.. مبينا أن اللافت للانتباه أنه لأول مرة تطلق تلك القوات قنابل حارقة تجاه المتظاهرين.
وذكر أن هذه الفعالية تأتي تضامنا مع أهل غزة الذين يتعرضون لعدوان همجي، مؤكدا أنها ليست الوحيدة، وأن النشطاء المقدسيين في حراك دائم ومناصر للمقاومة.
بدوره، قال أمين سر لجنة تنظيم/ عرب الجهالين/ سامي أبو غالية “إن هذه الفعالية تأتي من أجل إظهار تكاتف الشعب الفلسطيني في شطري الوطن مع غزة، وأن ما يصيبها يحزن الضفة وأنحاء فلسطين كاملة”.

quds-ayzaria-demonstration

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*