موريتانيا: الحكومة تعلن عن تاجيل موعد الاستفتاء على التعديلات الدستورية .

 

أعلنت الحكومة الموريتانية مساء امس الخميس عن تأجيل الاستفتاء الشعبي على التعديلات الدستورية المقرر في 15 يوليو إلى 5 اغسطس القادم بناء على اقتراح اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات .

وقال وزير الداخلية واللامركزية الموريتانية أحمدو ولد عبد الله في المؤتمر الصحفي الاسبوعي للحكومة الموريتانية مساء امس ان تاجيل الاستفتاء الذي كان مقررا في منتصف شهر يوليو جاء باقتراح من اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات من أجل الإعداد الجيد لهذا الاستحقاق الانتخابي.

ويأتي تأجيل موعد الاستفتاء بعد يومين من إعلان تمديد حملة الإحصاء الإداري ذي الطابع الانتخابي من أجل مراجعة اللائحة الانتخابية الذي أطلقته الحكومة في 18 مايو الماضي والذي عرف بعض المشاكل وضعف في الإقبال على مكاتبه .

وترجع اللائحة الانتخابية إلى آخر انتخابات تشهدها موريتانيا أي في عام 2014 عندما جرت الانتخابات الرئاسية التي قاطعتها المعارضة بسب انتقادات حادة لعمل اللجنة الوطنية المستقلة للانتخابات .

وكانت الحكومة الموريتانية قد استدعت في 29 مايو الماضي الهيئة الناخبة ليوم 15 يوليو القادم للاستفتاء على التعديلات الدستورية التي اقترحت في الحوار السياسي والخاصة بتغيير العلم الوطني وإلغاء مجلس الشيوخ وسط استمرار الجدال حول مشروعية هذه الاستشارة الشعبية من الناحية القانونية والدستورية واصرار المعارضة على مقاطعتها .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*