موسكو: أوكرانيا قصفت الاراضي الروسية 9 مرات

ukraine-army

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أنها سجلت 9 عمليات قصف تعرضت لها المناطق الروسية الحدودية من الجانب الأوكرانى منذ بداية الصيف الجاري.
وقال أناتولي أنطونوف نائب وزير الدفاع الروسي ، ان عشرات القذائف الأوكرانية انفجرت في المناطق الحدودية الروسية وأسفرت عن مقتل مواطن روسي.
ولفت إلى أنه في أحد الحوادث على الأقل من عمليات القصف المسجلة ، كان إطلاق النار ليس عشوائيا بل استهدف دورية لحرس الحدود الروسي.
وتساءل الجنرال الروسي قائلا ” إذا تعرضت الأراضي الأمريكية لقصف من المناطق المحاذية لحدودها وإذا قتل مواطن أمريكي، فكيف سيكون رد فعل الولايات المتحدة؟ وقال ” إن الجواب عن هذا السؤال واضح، أما نحن، فنتحلى بالمسئولية وضبط النفس”.
وفيما يتعلق بتحطم الطائرة الماليزية فى مقاطعة دونيتسك شرق أوكرانيا، ذكر انطونوف أن روسيا دعت فور وقوع الكارثة إلى إجراء تحقيق دولي شامل في هذه المأساة وأشار إلى أن وزارة الدفاع الروسية نشرت البيانات الخاصة بتحطم الطائرة التي سجلتها الوسائل الروسية التقنية للرقابة ، مستغربا في هذا السياق من مواقف أوكرانيا والدول الغربية التي تستخلص الاستنتاجات بشأن أسباب الكارثة انطلاقا من معلومات نشرت في شبكات التواصل الاجتماعي.
ولفت أنطونوف إلى أن ممثلي الاستخبارات الأمريكية عقدوا مؤخرا إيجازا صحفيا حول أسباب الكارثة، لكنهم لم يعلقوا على المعلومات التي نشرتها وزارة الدفاع الروسية.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*