موسكو تحمل واشنطن مسؤولية تبعات العدوان على اليمن

150502115603-17159-0.jpg
حملت روسيا الحكومة الاميركية مسؤولية تبعات العدوان واثار القصف على اليمن … لافته الى ان واشنطن تدعم العملية العسكرية العدوانية التي تقودها الرياض.

وقال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة فيتالي تشوركين في تصريح للصحفيين عقب عقد مجلس الأمن الدولي، اجتماعا مغلقا بشأن الوضع الإنساني في اليمن الليلة الماضية “إننا نفهم ما ينطلقون منه في واشنطن ونفهم سياستهم الحالية، لكن عليهم أن يشعروا بمسؤوليتهم.. فإذا دعموا قصف التحالف، فهم يتحملون المسؤولية عن التبعات الإنسانية وحصانة المنشآت الدبلوماسية”.

وأشار الدبلوماسي الروسي إلى أن الأراضي الواقعة قرب مبنى السفارة الروسية في صنعاء، تعرضت لقصف، ليلة الجمعة الماضية…مرجحا أن الانفجار الذي وقع على بعد حوالي 200 متر من مبنى السفارة، تم بسبب سقوط صاروخ أو عبوة أو قنبلة كبيرة هناك.

واعرب تشوركين عن قلق روسيا من الوضع الإنساني في اليمن بالدرجة الأولى…مبينا أنه “إذا جرى إطلاق نار أو قصف أو غارات صاروخية من هذا النوع، فإن ذلك يعد وضعا خطرا للغاية وغير مرغوب فيه”.

وأوضح أن اليمن يشهد أزمة في الأدوية والأغذية، ناهيك عن أن الحصار البحري والعملية الجوية العسكرية العدوانية التي يقوم بها النظام السعودي وحلفاؤه، يمنعان دخول المساعدات الإنسانية إلى اليمن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.