موسكو تنصح المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية الاستعانة بأطلس الجغرافيا قبل إطلاق التصريحات

usa-secretary-spokesweman

دعا المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية رئيس المكتب الصحفي لوزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي إلى اللجوء للمصادر الرسمية ولاسيما موقع وزارة الدفاع الروسية على شبكة الإنترنت وعلى كتاب الجغرافيا “أطلس” قبل إطلاق التصريحات التي من شأنها إثارة الرأي العام.
جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم الوزارة نشره موقع روسيا اليوم تعليقا على تصريح بساكي أمس الذي أعربت فيه عن قلق واشنطن العميق بشأن خطط روسيا لإجراء تدريبات كبيرة لسلاح الجو الأسبوع الجاري في منطقة متاخمة لأوكرانيا واصفة هذا النوع من المناورات العسكرية بالاستفزازي.
ونصح المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية بساكي باللجوء إلى “كتاب الجغرافيا “أطلس” قبل إعداد التصريحات نظرا لانعدام معلومات الجغرافية الأساسية لديها”.
وأوضح المتحدث باسم الوزارة أن ميدان التدريب أشولوك في محافظة استراخانسك وهو “يقع على بعد ألف كيلومتر من الحدود الروسية الأوكرانية لذلك سيكون من المفيد عند إعداد مثل هذه التصريحات وقبل إثارة الرأي العام الدولي عدم دراسة المعلومات من شبكات التواصل الاجتماعي فقط وإنما اللجوء إلى المصادر الرسمية على سبيل المثال موقع وزارة الدفاع الروسية على شبكة الإنترنت وأطلس الجغرافيا”.
وكانت وزارة الدفاع الروسية أعلنت في وقت سابق أن التدريبات في ميدان التدريب “أشولوك” والتي ستجرى من 4 إلى 8 أب خطط لها منذ العام الماضي وسيشارك فيها أكثر من مئة جسم طائر.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*