موسكو ودمشق يدعوان واشنطن لإزالة مخيم الركبان والانسحاب من سوريا

دعت روسيا وسوريا، في بيان مشترك، اليوم (السبت) الولايات المتحدة الأمريكية إلى إزالة مخيم الركبان للاجئين السوريين وسحب قواتها من سوريا ، بحسب الإعلام الرسمي السوري.
ونقلت وكالة الأنباء السورية (سانا) في بيان صادر عن الهيئتين التنسيقيتين السورية – الروسية لعودة المهجرين السوريين قوله إن ” المجموعات الإرهابية المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية تحتجز منذ 1773 يوما آلاف المدنيين الراغبين بمغادرة مخيم الركبان في منطقة التنف المحتلة من قبل قوات أمريكية ” ، مؤكدا أن الوضع في المخيم لا يزال كارثيا وقاطنوه يحاولون البقاء على قيد الحياة بصعوبة نتيجة معاناتهم اليومية والظروف الصعبة المفروضة عليهم بالقوة من قبل المسلحين.
وأشاد البيان، بموقف الأردن الذي يتضمن “الاستعداد لمساعدة السوريين المتواجدين على أراضيه من أجل العودة إلى وطنهم”.
وأضاف البيان “نتطلع إلى استمرار مشاركة الأردن في تنفيذ مبادرات إعادة اللاجئين السوريين وإزالة مخيم الركبان في أقرب وقت”.
ويعاني المخيم من ظروف إنسانية وصحية سيئة نتيجة الحصار الخانق، ما أدى إلى حدوث حالات وفاة لاسيما بين الأطفال، بحسب تقارير إعلامية.
وانشئ المخيم عام 2014، ويقع على مقربة من قاعدة التنف العسكرية الأمريكية وقرب نقطة التقاء حدود سوريا والأردن والعراق، ويعيش فيه أكثر من 50 ألف شخص .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.