موقف مؤثر لرئيس شابيكوينسي خلال تسلمه كأس "كوبا سودأميريكانا"

رد شابيكوينسي البرازيلي التحية لأتلتيكو ناسيونال الكولومبي بعد تسلم رئيسه بلينيو ديفيد دي نيس فيليو، كأس بطولة “كوبا سودأميريكانا” الذي تم تمنحه للفريق الذي فقد 19 من لاعبيه والجهاز الإداري والفني في الـ28 من تشرين الثاني الماضي في حادث تحطم طائرة بكولومبيا.
وخلال الفعالية التي أقيمت الليلة الماضية في مدينة لوكي الباراغوايانية خلال قرعة بطولة كأس ليبرتادوريس 2017 ، طلب دي نيس فيليو بتأثر أن تمنح الجائزة “مناصفة” بين شابيكوينسي وأتلتيكو ناسيونال الذي كان سيواجهه الفريق البرازيلي في نهائي البطولة.
ودعا دي نيس فيليو ممثل النادي الكولومبي دانيال خيمينيز للصعود إلى المسرح ليتسلما الكأس سوياً.
وقال دي نيس فيليو: “في هذه الليلة أود أن أشكر الجميع..جميع الدول، ولكن باسم النادي ومدينتنا أود أن اتشاطر هذا الكأس مع أتلتيكو ناسيونال تقديراً لموقفه”، في إشارة إلى الطلب الذي قدمه النادي الكولومبي إلى اتحاد أميريا الجنوبية (كونميبول) ليمنح الكأس لشابيكوينسي ويتوج بطلاً لكوبا سودأمريكانا.
ولدى صعوده للمسرح، أهدى دي نيس فيليو ممثل أتلتيكو الوشاح الخاص بالنادي البرازيلي.
وقام بتسليم الكأس رئيس (كونميبول) أليخاندرو دومينغيز الذي قال: “يجب أن أعترف أنني أشعر بالأسى عندما أتذكر انه منذ بضعة أيام كانت أسرة كرة القدم في حداد”.
وأشار إلى أنه على الرغم من أن كرة القدم تنطوي على المنافسة، فإن الحادث الذي تعرض له فريق شابيكوينشي أثبت أنها “تقربنا وتوحدنا وتمنحنا السلام وتكشف عن أفضل ما فينا”.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*