ميدانيات سوريا: العثور على نفق بطول 300م في جوبر بداخله غرفة عمليات

syria-joubar-tunnel1

وكالة الأنباء السورية ـ سانا:

واصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس استهدافها للإرهابيين وأوقعت أعدادا كبيرة منهم من بينهم جنسيات أجنبية قتلى ومصابين بريف إدلب فيما دمرت وحدات أخرى مستودعا للذخيرة والعديد من السيارات بريف حلب في الوقت الذي تصدت فيه وحدة أخرى من الجيش لمحاولة مجموعة إرهابية التسلل باتجاه قرية جبورين من جهة تلبيسة بريف حمص فيما تم العثور على نفق في جوبر بطول 300م في منتصفه غرفة قيادة عمليات يربط القابون بعمق جوبر.

ففي حلب وريفها أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا من الإرهابيين قتلى ومصابين في سلسلة عمليات أسفرت أيضا عن تدمير مستودع للذخيرة والعديد من السيارات .

وذكر مصدر عسكري لسانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة قضت على أعداد من الإرهابيين وأصابت آخرين في كل من حدادين ورسم بكرو وجبل الصهاريج والخانات والدباغات في ريف حلب الجنوبي .

وأضاف المصدر أنه تم استهداف تجمعات للإرهابيين في بستان الباشا والصاخور وقبتان الجبل وحريتان وتل شعير وبني زيد ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد منهم وتدمير عدد من سياراتهم في مخيم حندرات وهنانو ومارع وتل جبين والمسلمية والحاضر وعنجارة واورم إضافة إلى مستودع للذخيرة في الصالحين .

العثور على نفق في جوبر بطول 300م في منتصفه غرفة قيادة عمليات يربط القابون بعمق جوبر

وألحقت وحدات من الجيش والقوات المسلحة خسائر فادحة بالمجموعات الإرهابية المسلحة وأوقعت أعدادا من أفرادها قتلى ومصابين بعضهم مما يسمى الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام وجيش الإسلام في سلسلة عملياتها أمس في الغوطة الشرقية وبلدات أخرى بريف دمشق دمرت خلالها أوكارا وتجمعات للإرهابيين فيها أسلحة وذخيرة وعثرت على نفق يستخدمه الإرهابيون في جوبر.

syria-joubar-tunnel2

وأفادت مراسلة سانا الميدانية بأن وحدة من الجيش والقوات المسلحة الباسلة عثرت في جوبر على نفق بطول 300م وعمق 12م فى منتصفه غرفة قيادة عمليات يربط القابون بعمق جوبر ويقطع تجمع المدارس بـ 100م شرقا.

وعلى محور المليحة وشرق شركة تاميكو لصناعة الادوية ومزارع النشابية بعمق الغوطة الشرقية دكت وحدات من الجيش أوكارا للارهابيين بما فيها من اسلحة وذخيرة وقضت على عدد منهم مما يسمى الاتحاد الاسلامي لأجناد الشام من بينهم محمد درويش وبراء علوش وعلي كرنبه في حين أسفرت عملية لوحدة من الجيش في مزارع عالية بمنطقة دوما عن مقتل واصابة عدد من الارهابيين مما يسمى جيش الإسلام ومن القتلى خالد عيبور وأنس جعرش.

في موازاة ذلك تم تدمير تجمعات للارهابيين وإيقاع العديد منهم قتلى ومصابين في المزارع الغربية لخان الشيح وتدمير اسلحتهم وعتادهم كما شهد وسط مدينة داريا اشتباكات مع مجموعات ارهابية افضت الى مقتل عدد من أفرادها منهم يونس صالح ومرتضى العمريت.

وفي الريف الغربي لدمشق أوقعت وحدة من بواسل جيشنا مجموعة إرهابية بين قتيل ومصاب في بلدة اشرفية الوادي من بينهم معتصم سعدة بالوقت ذاته تم تدمير مستودع للاسلحة والذخيرة فيه كمية من مدافع الهاون في الزبداني ومقتل عدد من الارهابيين منهم علي مرعي وأحمد حربا.

إيقاع إرهابيين من بينهم جنسيات أجنبية قتلى ومصابين بريف إدلب

وفي ريف إدلب أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أعدادا كبيرة من الإرهابيين من بينهم جنسيات أجنبية قتلى ومصابين ودمرت لهم عربات وأسلحة وذخائر في عدد من القرى .

وذكر مصدر عسكري لسانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في محيط جبل الأربعين وبنش والكونسروة ودير سنبل وسرمين بريف إدلب وأوقعتهم قتلى ومصابين ودمرت اسلحة وذخائر كانت بحوزتهم.

وأشار المصدر إلى أن وحدات أخرى استهدفت أوكار وتجمعات الإرهابيين في أرض الدوسة التابعة لناحية سرمين ما أدى إلى تدمير 4 عربات مزودة برشاشات ثقيلة ومقتل 17 إرهابيا بينهم جنسيات أجنبية وإصابة العشرات أغلبهم من تنظيم ما يسمى لواء داود وكتيبة المهاجرين ومن بين القتلى الإرهابي الملقب أبو هادي من كتيبة الانتحاريين التابعة لما يسمى جند الأقصى.

ودمرت وحدات من الجيش وكرا للمجموعات الإرهابية شرق كفرحايا بريف إدلب وأوقعت من فيه قتلى ومصابين بينهم 25 إرهابيا ينتمون إلى ما يسمى تنظيم ألوية صقور الشام وأغلبهم من جنسيات أجنبية.

وأضاف المصدر أن وحدات أخرى استهدفت تجمعات الإرهابيين في بلدتي كفرلاتا ومنطف وأوقعت بين صفوفهم قتلى ومصابين ينتمون لجبهة النصرة ومعظمهم من الجنسية اليمنية وآخرين مما يسمى لواء درع الجبل معظمهم شيشانيون.

وأفاد المصدر بتدمير مستودعي ذخيرة في معرتمصرين وكفرلاتا وآليات للإرهابيين بعضها مزود برشاشات ثقيلة ومتوسطة.

القضاء على عدد من الإرهابيين بالرستن وتلبيسة بريف حمص

وفي ريف حمص تصدت وحدة من الجيش والقوات المسلحة لمجموعة إرهابية حاولت التسلل باتجاه قرية جبورين من جهة تلبيسة وأوقعت عددا من أفرادها قتلى ومصابين .

وذكر مصدر عسكري لسانا أن وحدات من الجيش استهدفت أيضا تجمعات الإرهابيين بأرض الشيخ ابراهيم الحكيم بالرستن وفي قرية الصالحين بريف حمص الشرقي وقرية أم شرشوح بتلبيسة وأوقعت عددا منهم قتلى ومصابين .

وأضاف المصدر إن وحدة من الجيش والقوات المسلحة استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة في خليج كيسين بالرستن وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفها.

ايقاع إرهابيين قتلى ومصابين في درعا وريفها

وفي درعا استهدفت وحدات من الجيش والقوات المسلحة تجمعات وأوكار الإرهابيين في ساحة الأربعين ومدرسة اليرموك وشرق مبنى الاتصالات وشمال بناء الإعلاميين وجنوب جامع الابازيد بدرعا البلد واوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا بأن وحدات من الجيش اشتبكت مع مجموعة إرهابية بالقرب من قرية الوردات بريف درعا وقضت على عدد من أفرادها وصادرت أسلحتهم ودمرت عربة بيك اب بمن فيها كما استهدفت مجموعتين إرهابيتين بمنطقة الكسارة على تقاطع سملين زمرين وجنوب خزان بلدة سملين ما أدى إلى مقتل وإصابة عدد من أفرادهما.

وأضاف المصدرأن وحدات من الجيش استهدفت مجموعة إرهابية مسلحة وأوقعت أفرادها بين قتيل ومصاب على تقاطع زمرين-سملين وقضت على إرهابيين ببلدة عتمان ودمرت سيارة بمن فيها جنوب شرق خزان بلدة سملين.

كما أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة قتلى ومصابين بين الإرهابيين ودمرت لهم آليات مزودة برشاشات ثقيلة في درعا وريفها.

وذكر المصدر أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات وأوكار الإرهابيين في بلدة الحراك ومحيط خزان المياه شمال غربي بلدة عتمان بريف درعا ومحيط جامع بلال الحبشي بدرعا البلد وقضت على أعداد منهم وأصابت آخرين ودمرت عددا من السيارات المزودة برشاشات ثقيلة.

وأوضح المصدر أن وحدة أخرى من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية مسلحة من مخيم النازحين إلى إحدى النقاط العسكرية في محيط المؤسسة الاستهلاكية بدرعا البلد وأوقعت أفرادها قتلى ومصابين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.