ناطق القوات المسلحة : إعلان وقف النظام السعودي العدوان مغالطة مكشوفة لجرائم حرب مستمرة على الشعب اليمني

150427220749-94353-0.jpg
اكد الناطق الرسمي للقوات المسلحة العميد الركن شرف غالب لقمان أن قرار وقف عاصفة الموت والدمار كشف بطلان ما كان يروج له النظام السعودي لتبرير ضرباته على وطننا وشعبنا وبانه مجرد كذب ومغالطات.

وقال” أن الحرب العدوانية على اليمن تحت مسمى عاصفة الحزم لم تكن من قبل تحالف عدة دول كما روجوا لها بل كانت حربا سعودية خالصة أعلنها النظام السعودي والا لكان قرار إيقافها باسم التحالف عبر ناطقها الرسمي وليس باسم وزارة الدفاع السعودية “.

وأوضح الناطق الرسمي للقوات المسلحة خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الليلة بصنعاء بان عاصفة القتل والتدمير التي أوهم النظام السعودي العالم بتوقفها لم تتوقف بل انتقلت إلى مرحلة أخرى بعد أن ثبت فشلهم وفضحت قوى العدوان أمام العالم في ما ارتكبته من جرائم حرب ومجازر جماعية بحق أبناء الشعب اليمني في حرب معلنة وموثقة .

وأضاف” ينبغي على النظام السعودي أن يعرف أن العدالة قادمة وان محاولاتهم التستر وإخفاء ما يرتكبونه من جرائم لن تزيدنا إلا إصرارا وعزيمة على الرد وفق خياراتنا التي نراها مناسبة ورادعة”.

واستعرض العميد شرف إجمالي عدد الضربات الجوية والقصف الصاروخي خلال شهر من العدوان والتي بلغت حوالي3125 منها 137 ضربة على أهداف عسكرية و 2992 ضربة على أهداف مدنية وتوزعت على المحافظات كما يلي:-

– في امانة العاصمة644 ضربة.

– في محافظة صعدة 525 ضربة.

– في محافظة الحديدة 115 ضربة.

– في محافظة مارب 101 ضربة.

– في محافظة صنعاء 255 ضربة.

– في محافظة حجة 102 ضربة.

– في محافظة تعز88 ضربة.

– في محافظة اب 99 ضربة.

– في محافظة الضالع 33 ضربة.

– في محافظة عمران 103 ضربة.

– في محافظة البيضاء 14 ضربة.

– في محافظة ذمار 13 ضربة.

– في محافظة عدن 44 ضربة.

وأشار الناطق الرسمي للقوات المسلحة إلى أن عدد المديريات والمناطق والقرى التي استهدفها العدوان 101 في 13محافظة وبالنسبة لمحافظات لحج وأبين وشبوة لم تصل الإحصائيات الدقيقة.

وأوضح الناطق الرسمي بان إجمالي الخسائر البشرية من القوات المسلحة بلغت 368 شهيد وجريح – الشهداء 112 شهيد منهم 5 ضباط 107 فرد في حين بلغ الجرحى 256جريح منهم 28 ضابط و218 فرد في حين بلغت الخسائر البشرية من قوات الأمن الشرطة 132 وبلغ الشهداء 43 شهيد منهم 7 ضباط و 36 فرد في حين بلغ الجرحى 89 جريح منهم 13 ضابط و 76 فرد .. مشيرا إلى أن الخسائر البشرية من اللجان الشعبية بلغت124 منهم 45 شهيد و79 جريح .

وأوضح العميد شرف أن إجمالي الشهداء والجرحى من المواطنين المدنيين اكثر4560 شهيد وجريح .. متطرقا إلى أن الخسائر البشرية من الأجانب بلغت 27 منهم شهيد واحد صومالي و26 جريح ( 1 سوري ) ( 1 عراقي ) ( 17 أثيوبي ) ( 4 نيجيريين ) ( 2 صوماليين ) ( 1 فلسطيني ).

وبين الناطق الرسمي إلى أن الخسائر المادية كما يلي:-

– إجمالي المنازل التي استهدفها الضرب والقصف بصورة مباشرة 480 منزلا .

– فيما بلغ إجمالي المنازل التي تأثرت من الضربات والقصف 7000 منزل.

– بلغ عدد المنشاة الحكومية الهامة والحيوية التي استهدفت بصورة مباشرة 51.

– استهدف الضرب بصورة مباشرة 21مسجدا.

– استهدف الضرب 23مدرسة .

– استهدف الضرب 4 موانئ .

– استهدف الضرب 9 مستشفيات.

– استهدف الضرب 36 محل تجاري وفندق بصورة مباشرة.

– استهدف الضرب بصورة مباشرة 31 محطة غاز ونفط.

– استهدف الضرب 5 محطات وأبراج كهرباء.

– استهدف الضرب والقصف بصورة مباشرة 167 سيارة مدنية خاصة بالمواطنين – في حين بلغ عدد السيارات المتضررة اكثر من4000 سيارة.

– استهدف الضرب والقصف26 مصنعا.

– استهدف الضرب 15 مزرعة بصورة مباشرة.

– استهدف الضرب والقصف 200 قاطرة نقل.

– استهدف الضرب7ملاعب رياضية .

– استهدف الضرب6مطارات مدنية.

– استهدف الضرب4قصور رئاسية.

وحول الخسائر الاقتصادية قال العميد لقمان “أن التقديرات الأولية تشير إلى أن إجمالي الخسائر التي الحقتها ضربات وقصف العدوان بلغت اكثر من 32 مليار و179 مليون و770 الف دولار وان خسائر التجار تجاوزت اكثر من 8 ترليون ريال.

واستعرض الناطق الرسمي للقوات المسلحة خلال المؤتمر ابرز جرائم العدوان التي تعتبر جرائم حرب وهي:

1- قصف العدوان لمنطقة عطان بصنعاء وهي جريمة حرب استخدمت فيها أسلحة ذكية محرمة دوليا وراح ضحيتها حوالي 84شهيد و 389جريح.

2- جريمة قصف الطيران السعودي لجسر الدليل بمحافظة اب والتي راح ضحيتها 21شهيدا و 28 جريح من المواطنين.

3- جريمة مخيم المزرق التي استشهد خلالها 30 مواطنا و40 جريح.

4- جريمة مديرية حوث بعمران والتي راح ضحيتها 33 شهيد واكثر من 30 جريح.

5- مجزرة بني حوات الجماعية التي قتل فيها 24 مواطن وجرح 43 مواطن.

6- جريمة مصنع الوطنية للإسمنت التي حصدت أرواح 10 شهداء و2 مفقودين و13 جريح .

7- مجازر كتاف والبقع بصعدة والتي راح ضحيتها 30 شهيدا و41 جريح.

8- جريمة مصنع الألبان بالحديدة والتي راح ضحيتها 38ٍ شهيد و80 جريح.

9- جريمة محطة الغاز بيريم واستشهد فيها 14مواطن وجرح 32 مواطن.

10- جريمة محطة القحم في مفرح الطلح بصعدة راح فيها8 شهداء وعشرات الجرحى.

11- جريمة محطة الغاز بصعدة والتي راح ضحيتها 16 شهيدا و47 جريح .

وأوضح العميد شرف لقمان ابرز جرائم العدوان من بعد بيان وقف ما يسمى بالعاصفة التي لم تقف رغم تحول اسمها إلى إعادة الأمل كما يلي:-

– استشهد مواطنان وأصيب 9 أخرين بمدينة حرض محافظة حجة جراء قصف العدوان السعودي الصاروخي الذي استهدف مبنى المجمع الحكومي وبعض المنشآت التجارية في المدنية.

-قصف طيران العدوان السعودي مكتب الواجبات بمديرية الرضمة بمحافظة اب وأسفر عن تهدم مبنى المكتب بشكل كلي وأضرار مادية بالمنازل المجاورة.

-قام طيران العدو السعودي الغاشم باستهداف دار الحسن التاريخي بمدينة دمت السياحية بغارة جوية أدت إلى إصابة خمسة أشخاص بينهم ثلاثة أطفال بجروح بعضهم خطيرة.

– استشهد ستة مواطنين وأصيب ثلاثة آخرون في غارة للعدوان السعودي على قرية الركب القريبة من مدينة تعز.

– شن طيران العدو السعودي الغاشم عدة غارات جوية على عدد من المناطق في محافظة إب أسفرت عن استشهاد مواطنين وإصابة 14 أخرين من أسرتين وتدمير مباني تعليمية وتأهيلية وأمنية .

– شن الطيران السعودي غارة جوية على كلية المجتمع بيريم أسفرت عن أضرار جسيمة بالكلية وقاعاتها الدراسية ومعداتها وأجهزتها وادى إلى انهيار منزلين مجاورين للكلية على رؤوس ساكنيها ما ادى الى استشهاد صاحب احد المنزلين وإصابة 14 آخرين بإصابات بعضها خطيرة كما تضررت أربعة منازل أخرى مجاورة بأضرار متفاوتة.

– استهدف طيران العدوان معهد التدريب والتأهيل بمنطقة السحول في إب واسفر عن أضرار جسيمة في المباني التابعة للمعهد بدون أي خسائر في الأرواح.

– استهدفت الغارات الجوية المنطقة الأمنية بمنطقة الكداكد المحاذية لمديريتي القفر والمخادر وأسفرت عن استشهاد احد المواطنين من أبناء المنطقة.

– أطلق العدوان أكثر من 45 صاروخا وقذيفه هاون على مديرية الظاهر الحدودية كما قصف منطقة كتفا بمديرية منبه بعدد من القذائف الصاروخية.

– استهدف العدوان مديرية باقم بمختلف الأسلحة الثقيلة والمدفعية مما أدى الى استشهاد 15 مواطن وإصابة 20 أخرين بجروح وتدمير عدد من المنازل .

– أصيب 15 مواطناً جراء غارات نفذها طيران العدوان على موقع للدفاع الجوي بمنطقة ضلاع همدان .

– استشهد اثنين مواطنين وأصيب 5 آخرون جراء استهداف طيران العدو السعودي الغاشم لحافلة ركاب بمحافظة لحج.

– استشهدت طفلة وجرح أربعة آخرون في منطقة حزيز بالعاصمة صنعاء جراء استمرار العدوان السعودي على العاصمة صنعاء.

– استشهدت امرأة وأصيب رجل من البدو الرحل إثر غارة جوية صباح اليوم نفذها طيران العدوان السعودي الغاشم على مديرية سحار محافظة صعدة.

واكد الناطق الرسمي أن مواصلة العدوان الغاشم في تدمير مقدرات الشعب اليمني واستهدافه للتجمعات السكنية والمناطق الآهلة بالسكان هي نقطة ضعف في الجيش السعودي ومن يحالفه ويدعمه وجريمة حرب من قبل عدوان بغيض لم يراع أدنى القواعد والمبادئ الإنسانية ولا القانون الدولي الإنساني.

وقال أن القيادات العميلة الموجودة في السعودية والتي تجردت من يمنيتها وبررت وشرعنت ولا زالت تشرعن للعدوان والتدمير ضد شعبنا ووطننا ستبقى محط امتهان شعبنا ووصمة عار في جبين التاريخ اليمني بل ومشاركين في جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي يتعرض لها شعبنا.

وأضاف” الجيش المصري جيش شقيق ودماؤه عزيزة وغالية على العرب كافة وعلى اليمنيين بوجه خاص اللذين لن ينسوا مساندة جيش مصر لهم في البدايات الأولى لثورة سبتمبر ومن المؤكد انهم لن يقبلوا بان يغامروا بدماءهم من اجل أسرة ال سعود وبقرار قد يتخذ بحفنة من الدولارات.

وتابع قائلا “رغم شراسة العدوان وشدة ضرباته ورغم الحصار والتدمير والخنق إلا أن الجيش والأمن اثبت تماسكه وإيمانه بقضايا الوطن والشعب ويدرك الواقع بكل تداعياته وقد اتخذ عدة إجراءات على الأرض وفقاً للموقف العام والقتالي وانه مهما كثف العدوان ضرباته فهناك واقع على الأرض يثبت أن الوحدات العسكرية والأمنية متواجدة وتقوم بدورها وواجبها القانوني في ترسيخ الأمن والاستقرار”

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*