نبيل رجب يهاتف الناشطة الحقوقية ابتسام الصائغ ويحملها تحياته لجميع الضحايا وعوائلهم: تمسكوا بالأمل

حمّل الناشط الحقوقي نبيل رجب المدافعة البارزة عن حقوق الإنسان ابتسام الصائغ تحياته إلى جميع الضحايا في البحرين وعوائلهم ودعا الجميع إلى مواصلة التمسك بالأمل.

وقالت الحقوقية الصائغ إن ذلك جاء خلال اتصال هاتفي وردها من الحقوقي نبيل رجب اليوم الاثنين 23 أبريل من خلف قضبان السجن، مشيرة إلى أن صوته كان مليىء بالأمل على الرغم من التضييق الممارس عليه في السجن.

مركز البحرين لحقوق الإنسان وفي وقت سابق كان قد عبر عن قلقه جراء منع الحقوقي البارز نبيل رجب وبقية السجناء الذين معه في الزنزانة من شرب الماء منذ 24 ساعة.

واستنكر المركز أبضاً منع إدارة سجن جو المعتقلين عن قراءة الكتب، كما وإغلاق الزنزانة عليهم يومياً لمدة 23 ساعة.

وكانت  محاكم النظام قد أجلت اليوم الاثنين 23 أبريل جلسة استئناف الحكم بحق الناشط الحقوقي نبيل رجب إلى تاريخ 8 مايو/أيار المقبل للمرافعة بتهم تتعلق بحرية التعبير.

وكان المحامي محمد الجشي قد أعلن إن المحكمة قضت بالحكم على رجب بالسجن خمسة أعوام بسبب تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر تدعو للسلام في اليمن ووقف الانتهاكات في سجن جو سيئ الصيت.

ويقضي رجب، وهو أحد المؤيديين للاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية التي اجتاحت البحرين في عام 2011، عقوبة بالسجن لمدة عامين على خلفية انتقاده الحكومة في مقابلات تلفزيونية.

ويعد رجب أحد أبرز المدافعين عن حقوق الإنسان في الخليج ورئيس مركز البحرين لحقوق الإنسان، وهو أيضا المدير المؤسس لمركز الخليج لحقوق الإنسان، ونائب الأمين العام للاتحاد الدولي لحقوق الإنسان، وعضو في هيومن رايتس ووتش.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.