نجل الداعية سلمان العودة: النيابة العامة تكذب فالعسكر روّع عائلتنا

استنكر عبد الله العودة، نجل الداعية السعودي المعتقل سلمان العودة، عدم احترام النظام السعودي حتى للقوانين التي سنها وتعديه على حريات المواطنين وحقوقهم “بكل بجاحة وبلطجة”، وانتهاكه لكل قانون وميثاق.

وعلق عبد الله العودة على تدوينة لحساب “النيابة العامة” السعودية على “تويتر”، تقول إنه “من حق صاحب المسكن أو مَنْ ينوب عنه عند تفتيش المسكن الاطلاع على إذن تفتيش المسكن، وأن يُثْبَت ذلك في محضر التفتيش”، فدون، على حسابه على “تويتر”، أن ما ورد في تدوينة النيابة العامة “لم يحصل حينما فتّشت فرقة عسكرية بيتنا وروّعت الأهل والأطفال، بسبب أن الوالد قال: “اللهم ألّف بين قلوبهم لمافيه خير شعوبهم”، وذلك في شأن الأزمة الخليجية.

وتابع نجل الداعية المعتقل قائلاً: “وما زلنا نسأل هل العلماء والمفكرون والنخبة مستثنون من الحقوق؟”. وفي وقت سابق، قال عبد الله العودة، في تدوينة على “تويتر”، إنه وبرغم مرور ما يقارب 9 أشهر على اعتقال والده إلا أنه لا يوجد أي بوادر لحل أزمته.

وكان الداعية العودة قد دون على حسابه على “تويتر”، بتاريخ 9 سبتمبر / أيلول 2017، قائلاً: “ربنا لك الحمد لا نحصي ثناء عليك، أنت كما أثنيت على نفسك.. اللهم ألف بين قلوبهم (الحكام) لما فيه خير شعوبهم”، وفق ما أورد موقع “وطن” الإلكتروني.

ونُقل العودة، بعد مرور نحو ثلاثة شهور على اعتقاله، إلى المستشفى، ليخضع لفحوصات بعد تردي وضعه الصحي، بحسب ما ذكر نجله عبد الله، المقيم في الولايات المتحدة.

جدير بالذكر أن السلطات السعودية اعتقلت الداعية العودة من منزله في محافظة بريدة في منطقة القصيم، مطلع سبتمبر / أيلول 2017.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.