نقاط استراتيجية بقبضة الجيش السوري بريف حمص

 


 أفاد مصدر ميداني في ريف حمص الشرقي بأن الجيش السوري بالتعاون مع القوات الرديفة تابع تقدمه في بادية حميمة وسط اشتباكات مع إرهابيي تنظيم “داعش” على اتجاه حقل الهيل وشمال شرق آرك وجنوب شرق تدمر بريف حمص الشرقي.

ولفت المصدر إلى ارتفاع وتيرة المعارك مع التنظيم خلال اليوم على مختلف الجبهات والمحاور في بادية حميمة، مشيراً إلى أن القوات العسكرية أوقعت عدداً كبيراً من إرهابيي “داعش” قتلى ومصابين ودمرت بعضاً من وسائطهم النارية، كما تمكنت من تحقيق تقدم على الأرض بالسيطرة على مساحات ونقاط جديدة كان تحت سيطرة التنظيم بمحيط حقل الهيل وعلى اتجاه آرك .

وأضاف المصدر أن الجيش السوري والقوات الرديفة سيطر على عدة تلال مشرفة وحاكمة على اتجاه حقل الهيل والمحطة الثالثة ومواقع للإسناد والدعم الناري بمختلف الوسائط المتوفرة, بحيث باتت محاور تحركات مقاتلي التنظيم وخطوط إمدادهم شمال المحطة الثالثة وغرب حقل الهيل تحت مرمى نيران الجيش السوري .

وفي جانب آخر وحسبما أكد المصدر فقد شن الطيران الحربي سلسلة غارات على أهداف لتنظيم “داعش” الإرهابي على امتداد خطوط المواجهات وضمن مناطق سيطرتهم في بلدة السخنة وقرية الطيبة بريف حمص الشرقي ما أسفر عن تدمير بنك الأهداف بالكامل وإيقاع أعداد من عناصر التنظيم بين قتيل ومصاب بعضهم من جنسيات غير سورية إضافة لتدمير عدد من عرباتهم القتالية و وسائل تنقلاتهم .

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*