نقل جرحى حادث هرات الإرهابي الى المستشفيات الايرانية

اعلن رئيس دائرة الحوادث وادارة الازمات في جامعة العلوم الطبية في مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية رضا وفائي نجاد ان 16 من جرحي حادث هرات الارهابي نقلوا الى المستشفيات الايرانية.

وقال وفائي نجاد في تصريح لوكالة الجمهورية الاسلامية للانباء ارنا ، ان 10 من هؤلاء الجرحى نقلوا من مستشفى تايباد الى مشهد للحاجة الى معالجات اكثر تخصصية.

واضاف، ان احد الجرحى نقل كذلك الى مستشفى في تربت جام فيما لازال هنالك 5 اخرون في مستشفى خاتم الانبياء (ص) في مدينة تايباد بمحافظة خراسان الرضوية.

واوضح انه تم في نقل الجرحى استخدام 3 حافلات اسعاف و 5 سيارات اسعاف للطوارئ الطبية و 3 سيارات اسعاف تابعة للهلال الاحمر من نقطة الصفر الحدودية.

وصرح بان تقديم الخدمات لجرحى العمل الارهابي في افغانستان يجري بالتعاون بين كليات العلوم الطبية في تربت حيدرية ونيشابور وتربت جام وشبكات الصحة والعلاج في فريمان وتايباد والهلال الاحمر.

يذكر ان هجوما ارهابيا استهدف مساء الثلاثاء المصلين في مسجد بمدينة هرات الواقعة غرب افغانستان، حيث اطلق المهاجمون الرصاص من بنادق رشاشة على المصلين اولا ومن ثم فجروا انفسهم باحزمة ناسفة بينهم.

وتقع مدينة هرات الافغانية على بعد 120 كم من حدود دوغارون بمدينة تايباد الايرانية الواقعة على بعد 225 كم الى الجنوب الشرقي من مدينة مشهد مركز محافظة خراسان الرضوية (شمال شرق ايران).

 

 

 

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*