نيكولاس مادورو يصف ترامب بالمنافق ويتهمه بسرقة 5 مليارات دولار من فنزويلا

وصف رئيس فنزويلا الشرعي، نيكولاس مادورو، رئيس أمريكا، دونالد ترامب، بالمنافق، واتهمه بسرقة 5 مليارات دولار من فنزويلا كانت مخصصة لإنتاج وصناعة الأدوية.

وقال مادورو خلال إحدى الفعاليات المتعلقة بإعادة تشغيل برنامج لتطوير صناعة الأدوية في البلاد إن: “حكومة دونالد ترامب سرقت مبلغا قدره 5 مليارات دولار من فنزويلا كانت مخصصة لشراء مواد أساسية لإنتاج الأدوية”، والتي وفقا له “كان من المقرر إيصالها إلى شبكة المستشفيات الخاصة والصيدليات وشبكة الإسعاف في البلاد”.

وأشار مادور إلى أن هذا الفعل واحد من أكثر الارتكابات الجرمية جنائية، أي حرمان الناس من الأدوية.

وأضاف الرئيس الفنزويلي قائلا: “دونالد ترامب، أنت مسؤول عن واحدة من أكثر الارتكابات الجنائية ضد أحد شعوب العالم، وقولك إنك مستعد لتقديم المساعدات الإنسانية، نفاق”.

وختم مادورو متوجها لترامب: “ارتكبت كل هذا لتكون قادرا على القول إنك مستعد لتقديم مساعدات إنسانية. أنتم منافقون وساخرون وفريسيون. هذه لم تكن مساعدات إنسانية”.

وتواجه فنزويلا تدخلات أمريكية في شؤونها الداخلية في محاولة لزعزعة استقرارها عبر تشديد العقوبات الاقتصادية والمالية ودعم القوى اليمينية في محاولات مستميتة لإحياء مخططات واشنطن للهيمنة على هذا البلد الذي يمتلك ثروات نفطية هائلة والانقلاب على رئيسها الشرعي مادورو ألذي يرفض الخضوع لإملاءات الإدارة الأمريكية وسياساتها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.