نيويورك تايمز: الديكتاتوريون يحبون ترامب ويحبهم

انتقد الصحفي الأمريكي الشهير نيكولاس كريستوف بشدة السياسة الخارجية للإدارة الأمريكية الحالية فيما يتعلق بحقوق الإنسان.

وفي مقالٍ تحت عنوان “الديكتاتوريون يحبون ترامب ويحبهم” نشرته نيويورك تايمز قال كريستوف “عندما يحل الرئيس ترامب مايك بومبيو الأكثر تشددًا محل وزير الخارجية ريكس تيلرسون، نلاحظ شيئًا يتخطى الأفراد إلى الدور الأمريكي في العالم وهو تخلي الولايات المتحدة عن إجماع من الحزبين يعود إلى عقود حول حقوق الإنسان”.

وقال في افتتاحية مقاله “إذا كنت ديكتاتوراً قاتلاً، فهذا وقت ممتع لتكون على قيد الحياة، لا أحد سيثير ضجة كبيرة إذا تم سجن زعيم المعارضة أو إذا اختفى صحفي مزعج”.

وأشار إلى أنه “لم يتم حتى ملء الوظائف المهمة في مجال حقوق الإنسان في الإدارة، على الرغم من أن بعض المحافظين يحشدون الدعم لتعيين مايكل هورويتز من معهد هدسون، الأمر الذي سيكون خطوة أولى جيدة”.

وقال كريستوف إن ترامب يثير بشكل دوري قضايا حقوق الإنسان لكن فقط لضرب الأعداء مثل كوريا الشمالية أو فنزويلا ووصف ذلك بالنفاق الذي ببساطة يقلل من مكانة الولايات المتحدة أكثر.

وذكر أن ترامب “أخبر ملك البحرين القمعي ، “لن يكون هناك ضغط من هذه الإدارة”. يقول نبيل رجب، أحد أبرز نشطاء حقوق الإنسان في العالم العربي، أن الحكومة ردت بعد بضعة أيام بقتل خمسة متظاهرين. وفي الشهر الماضي فقط، تابعت الحكومة إصدار الأحكام على على رجب نفسه بالسجن لمدة خمس سنوات لتغريداته”.

واعتبر كريستوف تجاهل قضايا حقوق الإنسان بأنها “مأساة للولايات المتحدة، لكن أكبر خسارة يتكبدها أناس لا حول لهم ولا قوة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.