هاارتس: بامكان حزب الله اطلاق 1500 صاروخ على اسرائيل يوميا

 اعتبر القائد السابق لدفاعات الداخل للكيان الصهيوني الجنرال ايال ايزنبرغ توظيف اسرائيل استثمارات لايجاد منظومة مضادة لصواريخ حزب الله بالاجراء الاحمق وذلك لعجزها عن الرد,

ونقلت صحيفة هاارتس الصهيونية عن الجنرال ايال ايزنبرغ قوله: ان حزب الله لبنان يمكنه ان يطلق يوميا الف الى 1500 صاروخ على اسرائيل وفي هذه الحالة يكون من الضروري توفير مناطق سكنية بديلة لعشرات الالاف من الاسرائيليين ,

وفي اشارة لتصريحات ايزنبرغ ذكرت صيحفة هاارتس: ان هذا التوقع المؤلم يثير عدة تساؤلات منها ما الذي كان يفعله القادة العسكريون والسياسيون الاسرائيليون في العقد الاخير؟

ولماذا يراوحون محلهم ؟ ولماذا لم يمنعوا حزب الله من التزود بعشرات الالاف من الصواريخ المتطورة التي بامكانها ضرب أي نقطة من اسرائيل ؟

واستطردت الصحيفة في معرض اشارتها الى حزب لبنان الثانية لتقول لوكانت اسرائيل قد حالت في ذلك الوقت من تزود حزب الله لبنان باسلحة متنوعة لكانت الاخطار على الجبهة الشمالية اقل بكثير مما هي عليه الان الا ان قادة اسرائيل قد فشلوا في الحؤول دون جهوزية حزب الله كما فشلوا في الحرب.

وحسب الصحيفة الصهيونية فان حزب الله لبنان قد تسلح من ذلك الوقت بمئات الالاف من الصواريخ الا ان الحكومات الاسرائيلية المتعاقبة لم تقدم على أي شيء لمنع ذلك.مضيفة انها من الحماقة استخدام منظومة صواريخ حيشي والعصا السحرية لجبر عجز القبة الحديدية مواجهة 1500 صاروخ في اليوم وحتى 150 صاروخ.

 

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*