هروب وزيرة جزائرية إلى فرنسا قبل مواجهتها بـ«اختفاء الخيمة العملاقة»

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية الرسمية عن وكيل الجمهورية لدى محكمة ولاية تلمسان الجزائرية تأكيده فرار وزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي إلى فرنسا قبيل مواجهتها بتهم فساد مالي.

وبحسب الوكالة الجزائرية، كشف وكيل الجمهورية لدى محكمة تلمسان أمس، أنه لم يتم الاستماع بعد لوزيرة الثقافة السابقة خليدة تومي والوالي السابق لتلمسان عبد الوهاب نوري في قضية «تضخيم فواتير شراء الخيمة العملاقة واختفائها مباشرة بعد استعمالها في تظاهرة تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية».

وذكر أنه «استحال على قاضي التحقيق في محكمة سيدي أمحمد بالجزائر العاصمة الاستماع لكلا الطرفين، بسبب فرار خليدة تومي إلى فرنسا وإصابة عبد الوهاب نوري بمرض عضال وعدم قدرته على التوجّه للمحكمة المذكورة».

وأضاف أنه تمّ في محكمة تلمسان الاستماع في هذه القضية لأطراف عدة وهم مدير الثقافة لتلمسان وأعضاء الهيئة المنظمة لتظاهرة تلمسان عاصمة للثقافة الإسلامية والمحاسب والمراقب المالي والشركة المستوردة للخيمة العملاقة وقابض الجمارك في ميناء الغزوات.

واتضح من خلال التحقيق مع هؤلاء أن الخيمة العملاقة تم استيرادها من ألمانيا وجاءت في رحلة خاصة ومستعجلة عبر ميناء الغزوات لاستغلالها في حفل افتتاح تظاهرة تلمسان عاصمة الثقافة الإسلامية واختفائها بعد ذلك، وفق المصدر ذاته.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.