هكذا عاقب الجيش من فجّر أكبر مصنع أدوية في سوريــا!

syria - army - mlay7a

هكذا عاقب الجيش من فجّر أكبر مصنع أدوية في سوريــا! أنزل الجيش السوري العقاب الأشد بمن فجّر مصنع “تــاميكـو” للأدوية في بلدة المليحة في الغوطة الشرقية، والذي يعتب من أكبر مصانع الأدوية في سوريا.

الجيش الذي لم يترك الأمر يمّر مرور الكرام، قرّر ملاحقة من نسف المبنى من عناصر “الجبهة الإسلامية” فصيل “جيش الإسلام” المدعوم من المخابرات السعودية بشكل مباشر، والذي قاموا بنسف المبنى بهدف كشف تقدم وحدات الجيش من تلك المنطقة.

“الحدث نيوز” علمت من مصدر ميداني موثوق، انّ الجيش عاقب من نسف المبنى يوم أول من أمس، حيث لاحقى أفراد المجموعة المسؤولة عن تفجيره وأوقعهم في كمينين محكمين في “مثلث الموت” عند بركة “العتيبة الصناعية” التي شهدت عدّة كمائن ناجحة، وذلك بعد وقت قليل على نسفهم المبنى، حيث سقط أفراد تلك المجموعة بين قتل وجريح، ودمّرت الاليات التي كانوا يستخدموها بالتنقل.

وفي سياق معركة “المليحة”، تستمر المعارك على محور “تاميكو” بعد أن فجره المسلحون، وأيضاً في محيط الأبنية التي يتحصّن فيها المسلحين الذين يحاولون وقف تقدم الجيش، فيما تستمر عمليات قصف التحصيات داخل البلدة وعلى المحاور المشتعلة، حيص ربطت عمليات القصف القرى المتاخمة في “المليحة” ببعضها.

في هذا الوقت، تحدث المصدر عن إحراز وحدات الجيش السوري وحزب الله تقدماً في محيط “الجامع الكبير” داخل البلدة، بالاضافة لتحقيق تقدم في محيط معمل “آسيل” و معمل “المتة” الذي يقع على مقربة من معمل “تاميكو”، وسط سقوط عشرات المسلحين بين قتيل وجريح.

وبحسب المصدر، فإنه رصد مقتل عشرات المسلحين من الجنسيتين السعودية والشيشانية، خصوصاً في محيط معمل الأدوية جراء الإشتباكات، وبعد قيام الجيش بإستهداف مبنى مجاور للمعمل، سقط فيه عدد كبير من العناصر صرعى.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.