"واتس آب" يوقف الخدمة عن 4 هواتف و 3 أنظمة تشغيل

whats11.jpg

أعلنت الشركة المسؤولة عن تطبيق واتس آب، السبت 3 كانون الأوَّل / ديسمبر 2016، أن تطبيق التراسل الفوري الأول في العالم سيوقف الخدمة عن عدد كبير من الهواتف وأنظمة التشغيل القديمة قبل نهاية الشهر الجاري. ويأتي هذا الإعلان بعد تحذير الشركة من سحب الدعم عن الموديلات القديمة للجوالات، في وقت سابق من هذا العام 2016.
وقالت الشركة عبر مدونتها الرسمية على الإنترنت: “عندما بدأنا WhatsApp في عام 2009 كان استخدام الناس للهواتف الذكية مختلفًا جدًّا عن اليوم، فكان متجر أبل للتطبيقات عمره بضعة أشهر فقط، ونحو 70% من الهواتف الذكية التي تباع في هذا الوقت كانت من بلاك بيري ونوكيا، لذلك نحن نريد أن نركز جهودنا على منصات متحركة تستخدمها الغالبية العظمى من الناس”.
وبناء على قرار الشركة، فإن دعم مستخدمي هواتف iPhone 3GS سيتوقف قبل نهاية العام، إضافة إلى تلك التي تعمل بنظام التشغيل iOS 6، وأي تابلت يعمل بنظام تشغيل Android 2.1  أو  2.2، ما سيؤثر في الهواتف الذكية التي تم إنتاجها في عامي 2010  و 2011.
كما ستقطع “واتس آب” الخدمة عن جوالات بلاك بيري 10، ونوكيا S40، ونوكيا سيمبيان S60، وتلك التي تعمل بنظام التشغيل ويندوز 7.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*