وارسو تحتج على تشبيه ماكرون لكاتشينسكي ببوتين

 

وارسو تحتج على تشبيه ماكرون لكاتشينسكي ببوتين

 

اعتبرت وزارة خارجية بولندا أنه لا يجوز البتة أن يشبّه مرشح الرئاسة في فرنسا إيمانويل ماكرون رئيس الحزب البولندي الحاكم ياروسلاف كاتشينسكي بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

وكان ماكرون قد أعلن في وقت سابق أن بين حلفاء منافسته في الانتخابات الرئاسية الفرنسية مارين لوبان، يوجد بوتين وكاتشينسكي.

وجاء في بيان صدر عن الخارجية البولندية: “نتابع باهتمام الحملة الانتخابية في فرنسا نظرا لأهمية هذا البلد بالنسبة لمستقبل الاتحاد الأوروبي. وفي هذا السياق، نلاحظ مع الأسف أنه يجري مرة أخرى خلال هذه الحملة في فرنسا (الدولة الحليفة التي تنتمي إلى الناتو والاتحاد الأوروبي) استخدام مقارنات غير لبقة من قبل المرشحين بهدف تضليل الرأي العام”.

وأكدت الخارجية البولندية أن حكومة بلادها ليست حليفة لمدام مارين لوبان ولذلك فإن التلميح بوجود تحالف بين هذه السيدة وزعيم حزب “العدالة والقانون” البولندي ليس إلا محاولة للتلاعب، ووضع  كاتشينسكي في معسكر واحد مع “أصدقاء مارين لوبان الذين انتهكوا الحريات كثيرا، غير لائق البتة”.

وشددت خارجية بولندا كذلك على أن “الشخص الذي يعرف تاريخ بولندا والوضع السياسي الداخلي فيها، لا يملك الحق بتاتا في اتهام البولنديين بالتعاطف مع روسيا الإمبراطورية”.

 



اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.