واشنطن تايمز: إدارة ترامب تعد لعمليات ترحيل جماعية

شرت صحيفة واشنطن تايمز مقال بقلم الكاتب “باتريك مارتن” قال فيه أن إدارة الرئيس الامريكي ترامب تستعد لتكثيف هجماتها على العمال المهاجرين، وصياغة مبادئ توجيهية جديدة تسمح بموجبها وزارة الأمن الداخلي “بالإسراع بترحيل” مئات الآلاف من العمال غير الموثقين دون أي إجراءات قضائية.

ونشرت الصحيفة تقريرها استنادا الى مذكرة داخلية من 13 صفحة تسربت الى الصحيفة، ومن شأن الاقتراح توسيع سلطة وكلاء الهجرة والجمارك ترحيل المهاجرين الذين لا يستطيعون إثبات أنهم عاشوا في الولايات المتحدة بشكل مستمر خلال ال 90 يوما الماضية.

ومن شأن مشروع ترامب للمبادئ التوجيهية أن يزيد من توسيع المنطقة الجغرافية في محاربة المهاجرين بحيث أن أي مهاجر التقط في أي مكان في البلاد غير قادر على إثبات الإقامة في الولايات المتحدة خلال ال 90 يوما الماضية يمكن ترحيله بشكل مؤقت.

وبالنظر إلى أن العديد من المهاجرين لديهم سجل ورقي ضئيل أو معدوم لإقامتهم في هذا البلد، أو قد لا يكون لديهم أي شيء في حوزتهم، فإن العدد المتضرر من الإجراء الجديد من المرجح أن يكون ضخماً.

والقيد الوحيد بموجب المبادئ التوجيهية الجديدة، وفقا لما ذكرته صحيفة بوست، هو أن القصر غير المصحوبين لن يخضعوا للإبعاد المعجل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.