وحدات من الجيش السوري تستهدف تجمعات الإرهابيين في عدد من المناطق وتقضي على أعداد من المرتزقة الأجانب

syrian-army

وكالة الأنباء السورية ـ سانا:

قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة الباسلة على العديد من الإرهابيين بعضهم لبناني الجنسية ومما يسمى الجبهة الاسلامية خلال عمليات نفذتها ضد أوكارهم وتجمعاتهم فى الزبداني والغوطة الشرقية وجرود القلمون بريف دمشق أسفرت عن تدمير معمل لصناعة مدافع وقذائف الهاون وكميات من الاسلحة والذخيرة.

وذكرت مراسلة سانا الميدانية أن وحدة من جيشنا الباسل دمرت معملا لتصنيع مدافع وقذائف الهاون في عملية في الحارة الغربية من مدينة الزبداني أسفرت أيضا عن مقتل العديد من الإرهابيين وإصابة أكثر من عشرين آخرين معظمهم غير سوريين ومن بين القتلى أحمد الحاج و ربيع بعلبكي من الجنسية اللبنانية ودمرت أسلحتهم وذخيرتهم.

كما واصلت وحدات من جيشنا الباسل عملياتها في ملاحقة المجموعات الإرهابية المسلحة في جرود القلمون واوقعت مجموعة ارهابية مسلحة بين قتيل ومصاب اثناء محاولتها التسلل من أحد المعابر غير الشرعية في وادي الزمراني بجرود بلدة قارة في جبال القلمون على الحدود السورية اللبنانية في حين اشتبكت وحدة ثانية مع ارهابيين في محيط مقام السيدة سكينة بمدينة داريا وأردت إرهابيين قتلى ومصابين.

وفى الغوطة الشرقية دمرت وحدات من جيشنا الباسل تجمعات وأسلحة وعتادا لمجموعات إرهابية مسلحة شرق شركة تاميكو لصناعة الادوية وعلى أطراف المليحة وقضت على معظم أفرادها منهم عبد القادر طعمة و محمد الفليطاني إضافة الى مقتل وإصابة العشرات من الإرهابيين في عملية دقيقة نفذتها وحدة من جيشنا الباسل في وادي عين ترما فى حين أوقعت وحدة ثانية قتلى فى صفوف ارهابيين مما يسمى الجبهة الإسلامية في محيط الانشاءات بمنطقة عدرا البلد ودمرت لهم عددا من الرشاشات الثقيلة ومن القتلى محمود طه.

في موازاة ذلك دمرت وحدة من جيشنا الباسل وكرا لمجموعة إرهابية عند مفرق السنديانة في منطقة دوما وأوقعت قتلى بين أفرادها ودمرت اسلحتهم وذخيرتهم منهم أحمد الحموري بينما لاحقت وحدة ثانية مجموعة إرهابية مسلحة عند دوار الثانوية في حرستا وقضت على الإرهابيين مصطفى طباجو ونعمان ناجي وبالتزامن تم تدمير أوكار بما فيها من أسلحة وذخيرة ومقتل من بداخلها شرق الكورنيش الوسطاني ومن الجهتين الشمالية والشمالية الشرقية في حي جوبر.

إلى ذلك استهدف إرهابيون من جبهة النصرة بعدد من القذائف الصاروخية والهاون والرشاشات الثقيلة والمتوسطة قرية حرفا في الريف الجنوبي الغربي لدمشق ما ادى الى الحاق اضرار كبيرة بممتلكات المواطنين وبشبكة الكهرباء وخطوط التوتر المتوسط وانقطاع التيار الكهربائي عن عدد من احياء القرية دون وقوع اصابات بين المواطنين.

وأحبطت وحدات من الجيش محاولتي مجموعات إرهابية مسلحة التسلل من خان الشيح باتجاه الخمارة ومعمل الأدوية شرق اتوستراد السلام وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين.

عناصر من الجيش والقوات المسلحة تحبط محاولة إرهابيين انتحاريين القيام بعمل اجرامي في محيط دمشق

إلى ذلك أحبط عناصر من الجيش والقوات المسلحة الباسلة اليوم محاولة إرهابيين انتحاريين القيام بعمل اجرامي في محيط دمشق.
وذكر مصدر في قيادة الشرطة لمراسلة سانا أن ثلاثة إرهابيين كانوا يستقلون سيارة قادمة من مدينة التل باتجاه ضاحية حرستا وعند إيقافهم عند أحد الحواجز قرب الضاحية حاول أحد الإرهابيين تفجير نفسه بحزام ناسف إلا أن عناصر الحاجز أطلقوا النار عليه وأردوه قتيلا مع إرهابي ثان وأصيب الثالث.

وفي ريف درعا أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في عدد من القرى والبلدات وأحبطت محاولتهم التسلل باتجاه إحدى النقاط العسكرية.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة استهدفت تجمعات الإرهابيين في عتمان وبرقة والملزومة وتل مطوق وانخل ومحيط الثانوية الصناعية في نوى بريف درعا وأوقعت العديد منهم قتلى ومصابين.

وأضاف المصدر أن وحدة أخرى من الجيش أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية من بلدة الحراك باتجاه إحدى النقاط العسكرية وقضت على معظم أفرادها.

وقضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين باستهداف تجمعاتهم في محيط شارع الأردن ومحيط بئر أم الدرج بدرعا البلد وفي بلدة عتمان بريف المحافظة.

وفي حلب قضت وحدات من الجيش والقوات المسلحة على العديد من الإرهابيين في عدد من أحياء المحافظة وريفها ودمرت أليات لهم وأدوات إجرامهم.

وأفاد مصدر عسكري لـ سانا أن وحدات من الجيش والقوات المسلحة أوقعت العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال استهداف تجمعاتهم وأوكارهم في قاضي عسكر ومحيط مشفى العيون وباب الحديد والهلك وبني زيد ودارة عزة وفي صلاح الدين والبريج وبابيص وخربة معراته والشرفة الصفراء في حلب وريفها ودمرت عددا من آلياتهم بعضها مزود برشاشات ثقيلة.

وأضاف المصدر أن وحدة من الجيش دمرت 7 سيارات بمن فيها من إرهابيين في تل جبين والحاضر ودير الجمال وقضت على العديد من الإرهابيين خلال استهداف تجمعاتهم في منطقة الراشدين.

وفي ريف القنيطرة دمرت وحدات من الجيش عددا من آليات الإرهابيين بين رسم الشولي والعجرف والصمدانية بريف القنيطرة وأوقعت من فيها قتلى ومصابين ودمرت آلية مزودة برشاش ثقيل في قرية أم باطنة.

إلى ذلك أوقعت وحدات من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين باستهداف تجمعاتهم في قرية عقرب بريف الحولة وفي مزرعة الشجرة بتدمر وفي دير فول وجبل الزعلانة وتلبيسة وشمال القريتين وتدمر لهم عدة سيارات بمن فيها من إرهابيين في الغنطو بريف حمص.

وفي ريف إدلب استهدفت وحدة من الجيش وكرا للمجموعات الإرهابية في محيط قرية منطف وأوقعت أعدادا منهم قتلى ومصابين أغلبهم من جنسيات أجنبية وبينهم 17 متزعما ممن ينتمون إلى تنظيم ما يسمى “الجبهة الإسلامية” ودمرت عدة سيارات بيك اب مزودة برشاشات ثقيلة بينما تم إيقاع أعداد من الإرهابيين قتلى ومصابين في محيط بلدة قميناس وتفكيك 5 ألغام م/د و8 عبوات ناسفة معدة للتفجير زنة الواحدة منها تتراوح مابين 20 و30 كيلوغراما في إحدى مزارع البلدة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من الجيش والقوات المسلحة أحبطت محاولة تسلل مجموعة إرهابية إلى طريق جسر الشغور جورين في محيط السرمانية وأوقع قتلى ومصابين في صفوفها كما قضت على إرهابيين وأصابت آخرين خلال استهداف تجمعاتهم في معرة النعمان وكورين والمستريحة وتل اللوز وحميمات الداير.

وفي ريف حماة أحبطت وحدة من الجيش والقوات المسلحة محاولتي تسلل لمجموعات ارهابية مسلحة الى احدى النقاط العسكرية وقرية تل عبد العزيز في ريف حماة واوقعت في صفوفهم إصابات مباشرة.

وذكر مصدر عسكري لـ سانا أن وحدة من بواسل جيشنا قضت على كامل أفراد مجموعة ارهابية مسلحة حاولت التسلل الى احدى النقاط العسكرية في محيط بلدة مورك بريف حماة ودمرت سيارتين مزودتين برشاش ثقيل بمن فيهما.

وأضاف المصدر ان وحدة أخرى من الجيش أحبطت محاولة تسلل لمجموعة ارهابية مسلحة من قرية أم خريزة باتجاه المناطق الامنة في قرية تل عبد العزيز بريف حماة وأردتهم بين قتيل ومصاب.

تفكيك عبوتين ناسفتين بزنة 200 كيلوغرام في مدجنة تابعة لبلدة قرمص بحماة

وفككت وحدات الهندسة اليوم عبوتين ناسفتين كانت قد زرعتهما المجموعات الإرهابية المسلحة في مدجنة قرب بلدة قرمص في محافظة حماة.
وقال مصدر في قيادة شرطة محافظة حماة في تصريح لمراسل سانا اليوم إن زنة كل عبوة تبلغ 100 كيلوغرام وكانت المجموعات الإرهابية زرعت إحداها داخل المدجنة والثانية على بعد 5 أمتار وقد تمكن عناصر الهندسة من تفكيك العبوتين.

احتراق مخبز اليعربية الاحتياطي بالكامل جراء استهدافه بقذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون بالحسكة

من جهة أخرى احترق مخبز اليعربية الاحتياطي في بلدة اليعربية الحدودية مساء أمس بشكل كامل وخرج من الخدمة نهائياً نتيجة استهدافه بقذيفة صاروخية أطلقها إرهابيون.

وبين مدير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالحسكة غازي الناصر في تصريح لمراسل سانا اليوم أن المخبز كان ينتج يومياً نحو 13 طناً من الخبز تغطي حاجة المواطنين في ناحية اليعربية.

وأوضح الناصر أنه تتم حالياً عمليات مسح للمواطنين المستفيدين من هذا المخبز لمعرفة أماكن سكنهم وكذلك تحويل مخصصات المخبز إلى المخابز القريبة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*