وزارة الدفاع العراقية تعلن تحرير شرق الموصل بالكامل

أعلنت وزارة الدفاع العراقية أن شرق الموصل بات تحت السيطرة بالكامل. كذلك أعلنت قيادة عمليات “قادمون يانينوى”الإثنين عن اقتحام منطقة الرشيدية آخر معاقل الإرهاب في الساحل الأيسر من مدينة الموصل.
وقال الفريق الركن عبد الامير رشيد يار الله قائد عمليات “قادمون يانينوى” في بيان تلقت “السومرية نيوز” نسخة منه، إن “قطعات الفرقة التاسعة واللواء الثالث واللواء ٧١ جيش عراقي يقتحمون منطقة الرشيدية آخر معاقل الإرهاب في الساحل الأيسر”، مشيراً إلى أن “القطعات تمكنت من تحرير الجزء الشمالي للمدينه ورفعت العلم العراقي فوق مبانيها، ولاتزال تتقدم بشكل مستمر”.

وتواصل القوات الأمنية المشتركة بمساندة طيران الجيش والتحالف الدولي عملية تحرير مدينة الموصل من قبضة “داعش”، وذلك بعد إعلان القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء حيدر العبادي انطلاق ساعة الصفر منتصف شهر تشرين الأول/ أكتوبر 2016، لتحرير نينوى.
وكان مصدر صرّح للميادين أن القوات الأميركية نفذّت عملية انزال في قرى البعاج غرب نينوى استهدفت منزل مسؤول مالي كبير في تنظيم داعش.
وأفاد مراسلنا أن قوات جهاز مكافحة الارهاب بدأت بتجهيز جسور الهندسة العسكرية العائمة لاعتمادها بنقل القوات العراقية من الساحل الأيسر للموصل إلى الساحل الأيمن.وتحدث عن مقتل 8 مسلحين من داعش خلال اشتباكات مع القوات العراقية في حي بيسان شمال الساحل الايسر لمدينة الموصل.

وأعلن نقيب في الجيش العراقي من قيادة عمليات نينوى، الاثنين، اقتحام آخر مناطق الساحل الأيسر لمدينة الموصل لتحريرها من سيطرة تنظيم “داعش” الإرهابي.

وأوضح النقيب لـ “سبوتنك” أن قوات من الفرقة التاسعة ولواء من الفرقة 16 يدعى “لواء 71″، باشرت صباح الاثنين، اقتحام منطقة الرشيدية (على بعد 8 كم شمال غرب مركز مدينة الموصل)، بدعم من طيران التحالف الدولي ضد الإرهاب.

وأضاف أن طيران التحالف كبّد تنظيم “داعش” خسائر بشرية فادحة في الرشيدية التي تعتبر آخر مناطق الساحل الأيسر لمركز نينوى، بضربات نوعية سددها على مقار وتجمعات للدواعش منذ يوم أمس الأحد وحتى ساعات الصباح الأولى من الإثنين.
وكان مراسل الميادين أفاد الأحد بتحرير  الجيش العراقي لحيّ الملايين ومنطقة البناء الجاهز وسيطرته على طريق دهوك الموصل، وتمكّن قطعات الفرقة المدرعة التاسعة فتح طريق بعويزة تلكيف.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.