وزارة العدل التركية: السجون إمتلأت بالمعتقلين الذين ينامون بالتناوب

 

أعلنت وزارة العدل التركية، الاثنين، عن امتلاء سجون البلاد بالمعتقلين، مشيرة الى أن المسجونين ينامون بالتناوب لعدم وجود أماكن شاغرة.

وقالت صحيفة “زمان” التركية، إن “مساعد مستشار وزارة العدل التركية بصري باغجي، تناول الأوضاع داخل السجون في عرضٍ قدمه في لجنة مراقبة حقوق الإنسان التابعة للبرلمان”.

وأضاف باغجي أن “المشكلة الرئيسية داخل السجون هي عدم عدم وجود أماكن وامتلائها”، موضحا أن “السجون تضم نحو 221 ألفا و607 أشخاص، في حين أن الطاقة الاستيعابية الزائدة للسجون كانت 203 ألفا أي أكثر من 9 في المئة، مشيرا إلى أنه في حال اعتبار الطاقة الاستيعابية الزائدة على أنها طبيعية فإن نسب امتلاء السجون ستقارب المئة في المئة”.

وأكد باغجي أن “السلطات التركية تسعى لافتتاح سجون بسعة 11 ألف شخص بنهاية العام الجاري”، مفيدا بأنه “يوجد 76 سجنا في طور الإنشاء و113 سجنًا في طور التخطيط بجانب التخطيط لإنشاء 18 سجنا”.

وشدد باغجي على أن “إدارة السجن لا يمكنها التدخل في مسألة الكشف الطبي للسجناء وهم مقيدون”، لافتا الى أن “الطبيب له المبادرة في إطار البروتوكول الموقّع”.

وذكر باغجي أن “السجناء ينامون بالتناوب في بعض السجون بسبب امتلائها”، مضيفا أن “السجون تتلقى فجأة بنهاية الأسبوع نحو ألفي سجين”.

ولفت باغجي الى أنه “حتى سلاسل الفنادق تواجه مشاكل فعلية في حال استقبالها لنحو ألفي نزيل فجأة”.
،،،

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*