وزير الخزانة الامريكي: اعضاء الكونغرس سيلعبون بالنار اذا لم يوسعوا حدود الدين

USA Flag

قال وزير الخزانة الامريكي جاك ليو هنا اليوم ان الحكومة قد تفقد قدرتها على الاقتراض بحلول ال 17 من تشرين الأول/ اكتوبر الجاري مشددا على ان “اعضاء الكونغرس سيلعبون بالنار اذا لم يوسعوا حدود الدين”.
واضاف ليو في مقابلة مع شبكة (سي.ان.ان) الاخبارية ان الحكومة الامريكية اذا اختارت ان لا تدفع فواتيرها للمرة الاولى في تاريخها في الوقت المحدد “فاننا سنكون مقصرين” مشددا على انه ليس هناك خيار يمنعنا من ان نكون مقصرين او متخلفين عن السداد اذا لم يكن لدينا السيولة الكافية لدفع فواتيرها”.
واشار الى انه يدفع فواتير قديمة مشبها الوضع الحالي بقوله انه “كشخص يقول انني جمعت بطاقتي الائتمانية وقررت الا ادفع. انت لا تستطيع فعل ذلك. حكومة الولايات المتحدة مهمة جدا للعالم وعملتنا تحفظ عملات العالم”.
وتعليقا على موضوع ايقاف العمل في الدوائر الاتحادية المغلقة قال ليو انه يعتقد ان “الكونغرس غير مسؤول ومتهور لايقافه عمل الحكومة” مشيرا الى ان اعضاء في الكونغرس يحتاجون الى ان يفهموا انه “عندما يوقفون عمل الحكومة فان لذلك عواقب لاننا نفقد القدرة القانونية على اعادة الجميع الى اعمالهم”.
وعلى صعيد متصل ذكر وزير الدفاع الامريكي تشاك هيغل انه اصدر تعميما باعادة 350 الفا من العاملين المدنيين بوزارة الدفاع الى أعمالهم الاسبوع المقبل ما يغطي 90 في المئة من العاملين في وزارة الدفاع الذين اجبروا على اخذ اجازات بسبب اغلاق الحكومة.
وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما دعا في خطابه الاسبوعي امس الجمهوريين في مجلس النواب الى انهاء ازمة الميزانية التي تسببت في اغلاق مقار حكومية قائلا انهم تسببوا في اغلاق حكومة لا يحبونها بسبب قانون رعاية صحية يكرهونه.
وكانت الحكومة الفيدرالية الامريكية اغلقت اعمالها اعتبارا من صباح الثلاثاء الماضي اثر فشل محاولات التوصل الى اتفاق لتمويل الحكومة في الكونغرس.
ورفض اعضاء الحركة المعروفة اعلاميا باسم (حزب الشاي) في الكونغرس (اليمين المحافظ للجمهوريين) تمويل الحكومة الامريكية قبل قبول اوباما بتأجيل تطبيق قانون الرعاية الصحية المعروف باسم (اوباما كير).

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*