وزير مالية قطر: إذا خسرنا دولارا سيخسرون هم أيضا دولارا

 

قال وزير المالية القطري علي شريف العمادي، اليوم الأثنين 12 يونيو، إنه بإمكان قطر الدفاع بسهولة عن اقتصادها وعملتها في مواجهة العقوبات التي فرضتها عليها دول عربية أخرى.

وأشار إلى أن الخسارة ستطال الدول المقاطعة لقطر كما ستطال قطر أيضًا، حيث ستخسر الدول التي فرضت عقوبات أموالا أيضا بسبب الأضرار التي ستلحق بقطاع الأعمال في المنطقة.

وقال العمادي في سياق حديثه:” كثيرون يعتقدون إننا الوحيدون الذين سنخسر في هذا، إذا خسرنا دولارا سيخسرون هم أيضا دولارا”.

وأضاف العمادي أن حكومة بلاده تشعر بارتياح كبير لمواقفنا واستثماراتنا والسيولة في نظامنا، لذلك فهو يرى أن لا حاجة لتدخل الحكومة في السوق وشراء سندات.

وفي سياق متصل، قالت صحيفة “الاقتصادية” السعودية، أمس الأحد، إن إجمالي الخسائر السوقية للبورصة القطرية، بلغت نحو 37.15 مليار ريال قطري، ما يعادل 10.17 مليار دولار أمريكي، وبلغ متوسط الخسائر لكل ساعة تداول نحو 2.6 مليار ريال قطري “700 مليون دولار”.

ومنذ الإثنين الماضي، أعلنت 7 دول قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر، وهي السعودية ومصر والإمارات والبحرين واليمن وموريتانيا وجزر القمر، واتهمتها بـ”دعم الإرهاب”، في أسوأ صدع تشهده المنطقة منذ سنوات، بينما لم تقطع الدولتان الخليجيتان الكويت وسلطنة عمان علاقاتهما مع الدوحة.

من جانبها نفت قطر الاتهامات بـ”دعم الارهاب” التي وجهتها لها تلك الدول، وقالت إنها تواجه حملة  افتراءات وأكاذيب وصلت حد الفبركة الكاملة بهدف فرض الوصاية عليها، والضغط عليها لتتنازل عن قرارها الوطني.

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*