وسائل اعلام: رئيسة البرازيل تتخلي عن فكرة إعادة فرض ضريبة

brazilflag.jpg

ذكرت صحيفتان برازيليتان اليوم الأحد ان رئيسة البرازيل ديلما روسوف تخلت عن فكرة إعادة فرض ضريبة على المعاملات المالية لسد العجز المالي الآخذ في النمو بعد أن قوبلت بسيل من الانتقادات من داخل ائتلافها الحاكم.

ونقلت صحيفتا فولها دي ساو باولو وايستادو دي ساو باولو عن مساعدين للرئيسة قولهم إنها تخلت عن الاقتراح لأنها أدركت ان الوقت غير كاف لنيل موافقة الكونجرس إذ ينبغي رفع الميزانية إليه بحلول يوم الاثنين.

وكانت الحكومة تنوي إعادة فرض ضريبة بنسبة 0.38 في المئة على المعاملات المالية لجمع إيرادات نحو 68 مليار ريال(19 مليار دولار) سنويا.

وقال وزير المالية البرازيلي جواكيم ليفي أمس السبت إن فرض الضريبة ضروري لمواجهة الأزمة المالية في البرازيل في ظل حالة الركود.

وصرح مسؤول حكومي بارز لرويترز يوم الجمعة أن البرازيل لن تتمكن تحقيق هدفها الخاص بالمدخرات المالية في عام 2016 ما لم تعيد فرض الضريبة التي ألغاها الكونجرس في 2007.

وذكرت الصحفيتان أن العجز المتوقع في العام المقبل سيبلغ 80 مليار ريال في حالة عدم توفير ايرادات إضافية كما ستتقلص المدخرات المالية المستهدفة للعام المالي المقبل وتبلغ 0.7 في المئة من اجمالي الناتج المحلي.

(الدولار=3.5809 ريال برازيلي)

 

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.