وصول مساعدات اغاثية الى بلدتي نبل والزهراء بحلب شمال سوريا

نبل والزهراء تنتظران اتمام اتفاق حمص وإدخال المساعدات إليهم +فيديو

وصلت قافلة مساعدات اغاثية تضم 12 شاحنة الى بلدتي نبل والزهراء المحاصرتين بريف حلب شمال سوريا اليوم منذ ما يزيد على عام ونصف العام.
ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن رئيس بلدية نبل علي بلوي قوله ان ست شاحنات دخلت بلدة نبل في حين دخلت الشاحنات الست الاخرى بلدة الزهراء موضحا أن المساعدات تتضمن مواد غذائية وادوية.
وفي مجال متصل اعلن محافظ حمص طلال البرازي ان مدينة حمص القديمة بعد حصار دام اكثر من سنتين اصبحت خالية تماما من المسلحين تنفيذا لاتفاق بين قوات المعارضة وقوات النظام وخروج اخر دفعة من مسلحي المعارضة في وقت سابق اليوم من احياء المدينة الى ريفها الشمالي.
واوضح البرازي في تصريح لوكالة (سانا) انه بعد عمليات التفتيش وازالة الالغام والعبوات الناسفة تم السماح لاهالي احياء الحميدية والورشة وبستان الديوان وباب هود في المدينة القديمة بالدخول اليها وتفقد ممتلكاتهم ومحلاتهم التجارية.
وذكر ان وحدات الهندسة في الجيش العربي السوري تستكمل عمليات التفتيش في حيي جورة الشياح والقصور على ان يتم السماح لاهالي هذين الحيين بالدخول اليهما عند الانتهاء من هذ العمليات.
وفي نفس السياق ذكر مصدر عسكري سوري ان وحدات من الجيش والقوات المسلحة عثرت على عدد من المقابر الجماعية وبعض الجثث المحروقة وعدد من المشافي الميدانية ومعامل لتصنيع العبوات الناسفة وانفاق في احياء باب هود والقرابيص وجورة الشياح والخالدية بمدينة حمص القديمة.
وافاد المصدر ان وحدات الجيش فككت عددا من العبوات الناسفة في حي باب هود وعثرت بداخله على مصنع لقذائف الهاون والقذائف الصاروخية يحتوي على كميات كبيرة من المواد المتفجرة وشبكة من الانفاق كان يستخدمها المسلحون اثناء تنقلهم بين احياء المدينة القديمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.