وصول وزير الخارجية الاميركية جون كيري الى لندن لبحث ملف ايران مع آشتون وسوريا مع الابراهيمي

Senate Foreign Relations Holds Hearing on Al-Qaedaerry

اعلنت وزارة الخارجية الاميركية ان الوزير جون كيري يزور اليوم وغداً الاثنين لندن حيث سيعقد لقاء مع نظيرته الاوروبية كاثرين آشتون يتمحور حول الملف النووي الايراني، كما سيجري محادثات حول الازمة السورية مع المبعوث الاممي لسوريا الاخضر الابراهيمي.
وقد وصل كيري فجر الاحد الى لندن آتيا من كابول في ختام جولة في آسيا استمرت عشرة ايام.
وسيتناول وزير الخارجية الاميركي الغداء مع وزيرة خارجية الاتحاد الاوروبي كاثرين اشتون كما صرح مسؤول في الخارجية الاميركية، وبعض الصحافيين.
ومن المتوقع ان يركز كيري وآشتون في محادثاتهما بعيداً عن الكاميرات، على الملف النووي الايراني قبل الجولة الجديدة من المفاوضات المرتقبة في جنيف الثلاثاء والاربعاء.
وستضم هذه المحادثات الى آشتون، وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف وكبار المسؤولين في دول مجموعة 5+1 (الولايات المتحدة، بريطانيا، فرنسا، الصين وروسيا اضافة الى المانيا).
وتوفد الولايات المتحدة التي تأمل التوصل الى حل دبلوماسي لتسوية الملف النووي الايراني، نائبة وزير خارجيتها للشؤون السياسية وندي شرمان.
وصباح الاثنين سيجتمع كيري مع الابراهيمي المبعوث الخاص للامم المتحدة وجامعة الدول العربية الى سوريا. كما سيتوجه المسؤولان ببضع كلمات الى الصحافة بحسب وزارة الخارجية الاميركية.
ومن المتوقع ان تتمحور محادثاتهما حول التحضير لمؤتمر “جنيف 2 ” ليضم الى طاولة واحدة النظام السوري والمعارضة. ويأمل الابراهيمي انعقاد هذا المؤتمر في تشرين الثاني/نوفمبر المقبل.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.