يعلون للإسرائيليين.. رئيس حكومتكم فاسد

نشرت صحيفة (يديعوت أحرونوت) العبرية، تصريحات أدلى بها وزير الجيش الإسرائيلي السابق موشيه يعلون، حول الخلافات مع رئيس الحكومة في موضوع الغواصات.وقال يعلون: “موقف الجيش الإٍسرائيلي عند شراء الغواصات، كان واضح، وهو حدد أنه لا حاجة لأكثر من خمس غواصات، وفجأة ضغط رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو لشراء غواصة سادسة، وطرحت في الخلفية أسماء أشخاص مثل ميكي غانور وابريئيل بار يوسيف”.

وأضاف: “في صيف 2015 فهمت بأن نتنياهو يريد تسع غواصات، وبعد نقاش شارك فيه الكثير من ذوي الشأن، تم الاتفاق على ان يقوم رئيس مجلس الأمن القومي بفحص الاحتياجات، حتى وان كان قد تبنى موقف وزير الامن الداخلي، والجيش بالاكتفاء بخمس غواصات، مضيفًا: “اتضح لي في شباط 2016، بأن نتنياهو سيسافر إلى ألمانيا وينوي التوقيع مع المستشارة الألمانية على مذكرة تفاهم لشراء ثلاث غواصات اخرى وسفينتين مضادتين للغواصات”.

وقال يعلون: “لا يمكن أن يكون رئيس الحكومة غير ضالع في القضية، متسائلًا: هل ستنجح الشرطة بتدعيم ذلك بأدلة جنائية؟ هذا لا يهمني، لكن بالنسبة لي، ما مررت به في هذا الموضوع يجعلني أقول للإسرائيليين بشكل واضح:  رئيس حكومتكم فاسد، وأنا لا أقول ذلك فقط عن الملف 3000 الذي أعرف تفاصيله جيدا”، وسئل يعلون عن تدخل نتنياهو في بيع الغواصات لمصر، لكنه رفض الحديث عن الموضوع.

وكانت “يديعوت أحرونوت” قد نشرت، يوم الخميس، بأن الألمان أدعوا بأن مبعوث نتنياهو سمح لهم ببيع الغواصات لمصر أيضًا، ولكن حين حاول يعلون فحص الأمر مع نتنياهو، نفى رئيس الحكومة أن يكون قد صادق على السماح ببيع غواصات لمصر.

فيديو أرشيفي.. صفقة الغواصات تثير عاصفة بوجه نتنياهو

Source link

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*