آخر التطورات بشأن سفينة المساعدات الايرانية الى اليمن

alalam_635669446037938469_25f_4x3.jpg
افاد موفد قناة العالم الإخبارية مع البعثة الاغاثية لسفينة المساعدات الايرانية الى شعب اليمن أن هذه السفينة ستنطلق خلال ساعات من ميناء بندر عباس الايراني باتجاه ميناء الحديدة اليمني، وعلى متنها مواد اغاثة وناشطون اجانب وعرب وايرانيون.
وقال موفدنا عبد الرحمن راجح في نشرة الاخبار الصباحية إنه تم بذل جهود كبيرة جدا لاستكمال هذه السفينة، حيث تم وضع جميع الوسائل التي أهداها الهلال الاحمر الايراني للشعب اليمني على متن هذه السفينة، وهي عبارة عن 2500 طن من الاغذية والادوية وكذلك البطانيات والخيام.
وأضاف راجح: الهلال الاحمر الايراني بين انه قام خلال الايام الماضية بابلاغ الهلال الاحمر السعودي وكذلك الهلال الاحمر اليمني والجيبوتي والعماني وبعض المنظمات الدولية منا الصليب الاحمر الدولي بعبور هذه السفينة التي ستبحر خلال ساعات حسب المسؤولين هنا في بندر عباس، والامور تجري على قدم وساق لاستكمال كامل الاجراءات.
واوضح أن السفينة الايرانية على متنها نشطاء عرب واجانب متضامنين مع الشعب اليمني هدفهم كسر الحصار على اليمن وايصال هذه المساعدات الى شعبه.
وتابع راجح: السفينة ستنطلق من الخليج الفارسي الى بحر عمان ثم الى خليج عدن ومنه الى البحر الاحمر ثم الى ميناء الحديدة اليمني، والمسؤولون في الهلال الاحمر الايراني اعلنوا انهم قاموا بالتنسيق مع الهلال الاحمر اليمني مع وزارة الصحة ومع كافة المنظمات داخل اليمن لاستلام هذه المعونات وتوزيعها على المحتاجين.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*